أمين الأعلى للثقافة ناعيا أحمد خالد توفيق: رحل فى هدوء تاركا إرثا مهما

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 12:03 م
أمين الأعلى للثقافة ناعيا أحمد خالد توفيق: رحل فى هدوء تاركا إرثا مهما الدكتور حاتم ربيع أمين المجلس الأعلى للثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نعى المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور حاتم ربيع، الكاتب الكبير أحمد خالد توفيق، الذى رحل عن عالمنا، مساء أمس الاثنين، عن عمر يناهز الـ55 عامًا، بعد تعرضه لأزمة صحية مفاجئة.
 
 
وقال الدكتور حاتم ربيع، إن رحيل الكاتب الكبير أحمد خالد توفيق، كان مفاجئة للوسط الثقافى ولمحبيه، وفكان يتمتع الكاتب الراحل بشعبية كبيرة، كما كان يتسم بالتواضع، بالإضافة إلى كتاباته المتميزة فى مجال الخيال العلمى وقصص الرعب، حيث أصدر العديد منها "فانتازيا، سافارى، ما وراء الطبيعة".
 
 
وأضاف أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، أن العراب أحمد خالد توفيق كما اطلق عليه محبوه، الذى رحل فى هدوء عن عالمنا له العديد من الأعمال الأدبية المتميزة منها أيضا "يوتوبيا، فى ممر الفئران، مثل إيكاروس"، وعدد من المجموعة القصصية، مشيرًا إلى أن الكاتب الكبير رحل بجسده ولكن أعماله باقية للأجيال القادمة.
 
 
أحمد خالد توفيق "10 يونيو 1962ـ 2 أبريل 2018"، ولد فى مدينة طنطا بمحافظة الغربية وتخرج فى كلية الطب عام 1985 وحصل على الدكتوراه فى طب المناطق الحارة عام 1997، اتسمت كتاباته بالسخرية وسهولة السرد، وكان يرى أن الكتابة لا يجب أن "تعذب القارى أو أن تشعره بالهزيمة أو الفشل".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة