"محلية البرلمان" تطالب الحكومة والمحافظين بالاستعداد للطقس السيئ

الأحد، 29 أبريل 2018 12:35 ص
"محلية البرلمان" تطالب الحكومة والمحافظين بالاستعداد للطقس السيئ النائب محمد الفيومى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب الدكتور محمد عطية الفيومى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، الحكومة والمحافظين بإعلان حالة الطوارئ خلال الأيام القليلة المقبلة، بالتزامن مع إعلان هيئة الأرصاد الجوية عن موجة طقس تشمل سيول وارتفاع فى درجات الحرارة وأتربة، مشددا على أن الاستعداد الجيد من قبل الحكومة يساهم فى تقليل الخسائر ومنع تكرار ما حديث خلال موجة الطقس الأخيرة.

وأضاف "الفيومى" فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن المحافظات يجب أن تستعد من خلال تفعيل مراكز الأزمات فى كل محافظة بحيث تكون جاهزة لمواجهة أى أخطار محتملة، مطالبا الوحدات المحلية بالعمل بشكل عاجل على التأكد من استعداد بيارات الصرف الصحى والمخرات لاستقبال أى أمطار، بالإضافة إلى متابعة المستشفيات والجهات المعنية بحيث تكون جاهزة لأى طوارئ، بسبب حالة الطقس.

وأوضح "الفيومى"، أنه يجب على الحكومة أيضا نشر النصائح الخاصة بالتعامل مع مثل هذه الحالات بشكل موسع، بحيث يكون لدى المواطنين المعلومات الأولية للتعامل مع ظروف الطقس، حيث إن التوعية تساهم بشكل كبير فى تقليل الأضرار المحتملة.

وطالب "الفيومى" بتخصيص أرقام ساخنة فى كل محافظة بحيث يمكن للمواطنين التواصل معها للاستفسار عن أى معلومات، أو الإبلاغ عن أى حالات طارئة بسبب موجة الطقس.

يذكر أنه من المتوقع أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى حالة الجو، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الأحد، ارتفاع آخر فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية حار على الوجه البحرى والقاهرة، شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا مائل البرودة ليلا.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة