موجز الساعة 6.. السيسي لأهالى سيناء: المصريون لا يحملوكم مسئولية الإرهاب

السبت، 28 أبريل 2018 06:00 م
موجز الساعة 6.. السيسي لأهالى سيناء: المصريون لا يحملوكم مسئولية الإرهاب موجز الساعة 6

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لاهالى سيناء أن المصريون لا يحملوهم مسئولية الإرهاب، وذلك خلال كلمته اليوم السبت، فى الندوة التثقيفية التى نظمتها القوات المسلحة بمناسبة عيد تحرير سيناء.

 

فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة مساء...

فيديو.. السيسي بالندوة التثقيفية الـ28: يجب التعامل مع قضايانا بموضوعية وتماسك الدولة هو التحدى.. ويؤكد لأهالى سيناء: الإجراءات قاسية لكن لو معملناش كده سيناء هتروح مننا.. والمصريون لا يحملوكم مسئولية الإرهاب

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فعاليات الندوة التثقيفية الـ28 للقوات المسلحة، اليوم السبت، بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس، بمناسبة ذكرى عيد تحرير سيناء الـ36، وشهدت الفعاليات عرض فيلم تسجيلى عن سيناء، وسجلها الحافل بالبطولات والمعارك التى خاضتها تلك الأرض، وأبرزها حرب السادس من أكتوبر عام 1973.

1. السيسي بالندوة التثقيفية الـ28

 

شيخ مجاهدى سيناء يكشف كواليس لقائه مع الرئيس السيسي خلال الندوة التثقيفية

كشف الشيخ حسن على خلف السواركة، شيخ مجاهدى سيناء، الذى ألقى اليوم، السبت، كلمته أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى فى الندوة التثقيفية الـ28 للقوات المسلحة، جوانب من كواليس اللقاء بالرئيس.

2. شيخ مجاهدى سيناء يكشف كواليس لقائه مع الرئيس السيسي خلال الندوة التثقيفية

مصر تعرب عن ترحيبها بانعقاد القمة بين رئيسى كوريا الشمالية والجنوبية

رحبت جمهورية مصر العربية، فى بيان صادر عن وزارة الخارجية بانعقاد القمة بين الرئيس "كيم جونج أون" رئيس جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية والرئيس "مون جاى إن" رئيس جمهورية كوريا يوم أمس الجمعة، مشيرةً إلى أن النتائج التى تمخضت عنها القمة تمثل خطوة مهمة على صعيد إنهاء حالة التوتر وإحلال السلام والاستقرار وإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية.

3. مصر تعرب عن ترحيبها بانعقاد القمة بين رئيسى كوريا الشمالية والجنوبية

الأرصاد تحذر: ارتفاع فى درجات الحرارة من 5 إلى 7 درجات حتى الأربعاء المقبل

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس الإدارة بالهيئة العامة الأرصاد،  إنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار تبدأ من يوم غد الأحد الموافق 29-4-2018 بارتفاع فى درجات الحرارة على كل الأنحاء بقيم تتراوح من  5 إلى 7 درجات عن المعدل الطبيعى بالنسبة لهذا الوقت من العام ويستمر الارتفاع  حتى يوم الأربعاء 02-5-2018 على الأقل ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية ويكون شديد الحرارة على القاهرة وباقى الأنحاء نهارا معتدل ليلا.

4. الأرصاد تحذر

إدراج 215 متهما بقوائم الإرهابيين بأحكام باتة خلال الأسبوع الماضى.. تعرف عليهم

نظرت محكمة النقض خلال الأسبوع المنقضى ( الذى انتهى أمس الجمعة) عددا من القضايا الخاصة بإدراج أشخاص على قوائم الإرهابيين فى قضايا مختلفة، وبلغت حصيلة هذه الأحكام خلال هذا الأسبوع، إدراج 215 متهما على قوائم الشخصيات الإرهابية فى 5 قضايا مختلفة، وهى جميعها أحكام نهائية باتة، وهذه القضايا هى:

5. إدراج 215 متهما بقوائم الإرهابيين بأحكام باتة خلال الأسبوع الماضى.. تعرف عليهم

صور.. القاهرة تبدأ فى إزالة أكثر من 100 عمارة مخالفة بدار السلام

بدأت محافظة القاهرة تنفيذ أعمال الإزالات الفورية لمجموعة من العمارات المخالفة بمنطقة كورنيش دار السلام، بأرض الجزيرة ، بالقرب من المحكمة الدستورية، والتى تجاوز عددها المائة عمارة وأقيمت بدون ترخيص على أراضى زراعية وأجزاء من أملاك الدولة.

6. صور.. القاهرة تبدأ فى إزالة أكثر من 100 عمارة مخالفة بدار السلام

بلاغ للنائب العام ضد كمال الهلباوى: ينسق مع الإخوان ضد مصر

قال طارق محمود المحامى، إنه تقدم ببلاغ رسمى للنائب العام ضد كمال الهلباوى، الإخوانى المنشق، وعضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، لدعوته للمصالحة مع جماعة الإخوان الإرهابية بالتنسيق مع التنظيم الدولى فى لندن، بالإضافة إلى ظهوره على قنوات الإخوان بالترتيب معهم فى العاصمة البريطانية لندن.

7. بلاغ للنائب العام ضد كمال الهلباوى

صور.. السيسى يشيد برؤية "السادات" وشجاعته في اتخاذ قراري الحرب والسلام

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم فعاليات الندوة التثقيفية الثامنة والعشرين، التي نظمتها إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثين لتحرير سيناء، وذلك بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من الوزراء وقيادات القوات المسلحة وكبار المسئولين والشخصيات العامة والإعلاميين.

8. صور.. السيسى يشيد برؤية

أهالى الدويقة ينتظرون بفارغ الصبر الانتقال للأسمرات.. والمحافظة: سننقل الجميع

وسط جهود الدولة لتطوير المناطق العشوائية والعمل على نقل سكان تلك المناطق المرضين للموت بسب الخطورة الجيولوجية والإنشائية، ما زالت معاناة سكان منطقة الدويقة بحى منشأة ناصر مستمرة خاصة القاطنين أسفل الجبل المهددين بالموت فى أى لحظة حال انفصال بعض الصخور غير المستقرة.

9. أهالى الدويقة ينتظرون بفارغ الصبر الانتقال للأسمرات.. والمحافظة

مصر تجهض مطالب أوروبية بتفعيل الفدية للإرهابيين فى "برلمان من أجل المتوسط"

شهدت لجنة الشئون السياسية والأمن وحقوق الإنسان، المنبثقة عن الجمعية البرلمانية من أجل المتوسط، خلال اجتماعها اليوم، بمقر مجلس النواب، موقف (مصرى – عربي) لإجهاض مطالبات البرلمان الأوربى بتفعيل الفدية للإرهابيين، وذلك  من خلال  ممثلي مصر في اللجنة الدكتور عماد جاد، ومدحت الشريف، وذلك فى إطار مناقشة مواد إعلان مكافحة الإرهاب في المنطقة الأورمتوسطية. 

10. مصر تجهض مطالب أوروبية بتفعيل الفدية للإرهابيين فى  برلمان من أجل المتوسط

 

مصرع 4 أشخاص وإصابة 5 آخرين بسبب سقوط سيارة داخل ترعة المريوطية بكرداسة

لقى 4 أشخاص مصرعهم و  أصيب 5 أخرين إثر حادث سقوط سيارة أجرة داخل ترعة المريوطية فى طريق ناهيا بمنطقة كرداسة نتيجة لاختلال عجلة القيادة من السائق ، مما أدى إلى توقف حركة المرور بالطريق و أنتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادث.

11. مصرع 4 أشخاص وإصابة 5 آخرين بسبب سقوط سيارة داخل ترعة المريوطية بكرداسة

مفوضى الإدارية العليا توصى بإلغاء الحكم الصادر بوقف نشاط أوبر وكريم بمصر

انتهت هيئة المفوضين بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة من إعداد تقريرها فى الطعون المقدمة أمامها لإلغاء الحكم الصادر بوقف نشاط شركتى أوبر وكريم في مصر.

12. مفوضى الإدارية العليا توصى بإلغاء الحكم الصادر بوقف نشاط أوبر وكريم بمصر

محمد الننى يعود لتدريبات أرسنال "منفردا".. و"صن" الإنجليزية: معجزة

تلقى آرسين فينجر، المدير الفنى لنادى أرسنال الإنجليزى، خبراً سعيداً قبل المباراة المرتقبة التى تنتظر "الجانرز" أمام مانشستر يونايتد غداً الأحد، بملعب "أولدترافورد"، ضمن منافسات الجولة الـ 36 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البرييمرليج"، بمشاركة النجم المصرى محمد الننى فى التدريبات.

13 .محمد الننى يعود لتدريبات أرسنال

واشنطن بوست تنشر فحوى مراسلات قطرية مسربة عن تمويل ميليشيات مسلحة أبرزها الحرس الثورى الإيرانى وحزب الله.. الصحيفة الأمريكية: مليار دولار قيمة "صفقة الرهائن".. و"فيلق القدس" حصل على 50 مليون دولار

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، رسائل حصرية مسربة تكشف أن قطر دفعت مبالغ طائلة لإرهابيين فى العراق، لأجل الإفراج عن عدد من مواطنيها وأفراد من الأسرة الحاكمة اختطفوا فى العراق 2015.

14. واشنطن بوست تنشر فحوى مراسلات قطرية مسربة عن تمويل ميليشيات مسلحة

بعد دعوة خالد صلاح لمراقبة البرامج الطبية بالفضائيات.. أطباء يتساءلون عن معايير اختيارهم: الشطارة ولا الشهرة؟.. خالد منتصر: دعارة طبية والحل فى البرنامج الواحد.. صناعة الدواء: الأعلى للإعلام مسئول عن التنظيم

أثارت دعوة الكاتب الصحفى، خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، فى مقاله بعنوان "من يراقب البرامج الطبية فى الفضائيات؟"، بوضع آلية تلتزم من خلالها المحطات التليفزيونية بمعايير تحترم فيها الناس، ولا تترك فيها المشاهد نهبًا لأطباء "الفاترينات الفضائية" بلا رقيب، تفاعلاً شديداً فى المجتمع الطبى، حيث أيد عدد كبير من الأطباء الدعوة، وطالبوا الجهات المسئولة بالتحرك لحماية المواطنين من الوقوع فريسة لهذه البرامج.

15. بعد دعوة خالد صلاح لمراقبة البرامج الطبية بالفضائيات

محمد صلاح ورمضان صبحى "حبايب".. التعادل السلبى يحسم مواجهة ليفربول وستوك سيتى.. الريدز يعانى فى مباريات الظهيرة وينتظر هدية أرسنال للاحتفاظ بحلم الوصافة.. و"العفيجى" يسجل الظهور الـ40 فى الدورى الإنجليزى

تعادل فريقا ليفربول وستوك سيتى، المحترف ضمن صفوفهما الثنائى المصرى محمد صلاح ورمضان صبحى، بدون أهداف فى المباراة التى جمعتهما اليوم، السبت، على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ36 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

16. محمد صلاح ورمضان صبحى

فيديو وصور.. فى ذكرى ميلاده الـ72.. لقاء نادر يكشف دور عادل إمام فى دخول نور الشريف السينما.. شاهده فى دور "هاملت" فرشحه للمخرج حسن الإمام.. وهذه هى رسالة نور إلى الزعيم

تحل اليوم السبت الذكرى الـ72 لميلاد النجم نور الشريف، وفى لقاء نادر للراحل فى شبابه كشف كيف كان عادل إمام سببا فى دخوله إلى السينما من خلال شخصية كمال عبد الجواد فى فيلم السكرية سنة 1973.

17. فيديو وصور.. فى ذكرى ميلاده الـ72.. لقاء نادر يكشف دور









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة