صور العالم هذا المساء.. مقتل أكثر من 30 مدنيا من قبيلة الطوارق فى هجوم لـ"متطرفين" بمالى.. الجيش السورى يتقدم جنوب دمشق لطرد تنظيم داعش الإرهابى.. فى أول جولاته الخارجية "مايك بومبيو" يجرى محادثات بالسعودية

السبت، 28 أبريل 2018 10:00 م
صور العالم هذا المساء.. مقتل أكثر من 30 مدنيا من قبيلة الطوارق فى هجوم لـ"متطرفين" بمالى.. الجيش السورى يتقدم جنوب دمشق لطرد تنظيم داعش الإرهابى.. فى أول جولاته الخارجية "مايك بومبيو" يجرى محادثات بالسعودية العالم هذا المساء
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أستيقظ إقليم ميناكا الواقع فى شمال مالى، على جريمة بشعة، حيث هاجم مسلحون يشتبها بأنها تابعين للجماعات المتطرفى فى البلاد، الإقليم وقتل أكثر من 30 شخصا بينهم شباب.

وفى دمشق، تواصل القوات السورية، تقدمها فى جنوب العاصمة، على حساب عناصر تنظيم داعش الإرهابى، حيث قصفت المقاتلات السورية، حى اليرموك الذى يحتله التنظيم المتطرف، وإلى التفاصيل:-

مقتل أكثر من 30 مدنيا من قبيلة الطوارق فى هجوم لمسحلين بمالى..

فى مالى قتل أكثر من ثلاثين مدنيا من الطوارق يوم الجمعة بأيدى أشخاص يشتبه أنهم متطرفين فى شمال شرق مالى على الحدود مع النيجر، وفق ما أفادت مصادر متطابقة اليوم السبت.

وقالت مجموعة مسلحة منبثقة من متمردى الطوارق السابقين ومسئولون قبليون إن الهجوم الجديد يضاف إلى هجوم مماثل وقع الخميس فى المنطقة نفسها، ما يرفع إلى أكثر من أربعين قتيلا عدد الذين سقطوا من المدنيين الطوارق.

القوات فى مالي
القوات فى مالي

 

صور.. الجيش السورى يتقدم فى جنوب دمشق بعد معارك عنيفة مع داعش الإرهابى..

 

فى سوريا، أحرز الجيش تقدماً ميدانياً السبت داخل حى القدم فى جنوب دمشق إثر اشتباكات عنيفة ضد تنظيم داعش الإرهابى، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية "سانا"، فى اطار هجوم مستمر لليوم العاشر على التوالى لضمان أمن العاصمة.

وتستهدف القوات الحكومية ومسلحون موالون لها منذ 19 أبريل مواقع التنظيم الجهادى فى جنوب دمشق وتحديداً فى مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين وحيى الحجر الأسود والقدم المجاورين، بعد تعثر مفاوضات لاخراج مقاتلى التنظيم من المنطقة.

وأوردت وكالة سانا أن وحدات من الجيش استعادت السيطرة على منطقة المأذنية "بعد تدمير نقاط محصنة للإرهابيين وتكبيدهم خسائر بالأفراد والعتاد".

آثار القصف
آثار القصف

 

جانب من الدمار
جانب من الدمار

 

غارات فى سوريا
غارات فى سوريا

 

قصف مخيم اليرموك
قصف مخيم اليرموك

وزير الخارجية الأمريكى الجديد يصل السعودية 
 

فى أول زيارة خارجية له بعد توليه منصب وزير الخارجية فى أمريكا، وصل وزير الخارجية الجديد مايك بومبيو اليوم السبت إلى المملكة العربية السعودية، فى إطار جولة تشمل إسرائيل والأردن.

ونشرت وزارة الخارجية الأمريكية، على صفحتها الرسمية بموقع تويتر، صورا للحظة وصول الوزير مايك بومبيو مطار الرياض، وكان فى استقباله وزير الخارجية السعودية عاجل الجبير، و القائم بالأعمال الأمريكى كريستوفر هينزل.

استقبال بومبيو
استقبال بومبيو

 

لحظة وصول بومبيو
لحظة وصول بومبيو

 

وزير الخارجية الأمريكي في الرياض
وزير الخارجية الأمريكي في الرياض

 

وزير الخارجية السعودي يستقبل نظيره الأمريكي
وزير الخارجية السعودي يستقبل نظيره الأمريكي

القوات الأوغندية تشن حملة أمنية فى العاصمة للبحث عن "متطرفين"
 

وإلى أوغندا، شنت القوات المسلحة الأوغندية، حملات أمنية مكثفة فى شوارع العاصمة كامبالا اليوم السبت، للبحث عن متشددين يعملون بأفكار متطرفة.

ونشرت وكالة الأنباء الفرنسية، مجموع من الصور، تظهر القوات الأوغندية، ترافقها عناصر من قوات الشرطة يبحثون عن عناصر متطرفة فى العاصمة.

582907-01-02
القوات الأوغندية 

 

582926-01-02
الحملة الأوغندية
 

 

582929-01-02
المنطقة الأمنية 

 

582941-01-02
جندى أوغندي 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة