وجيروم عملها مرتين.. شخصيات أجرت زراعة "الوجه" تعرف عليها

السبت، 28 أبريل 2018 11:18 ص
وجيروم عملها مرتين.. شخصيات أجرت زراعة "الوجه" تعرف عليها أشخاص زرعوا وجها أخر
سارة سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زراعة الوجه.. تلك العملية التى استطاعت إنقاذ العديد من الأشخاص وانتشالهم من الألم النفسى الذى عاشوا فيه لفترة ليست بالقليلة، بعدما تسبب بعض الحوادث فى تشويه وجوه البعض أو أجسادهم، إلا أنهم استطاعوا التغلب على تلك المشكلة من خلال الاعتماد على تبرع البعض بوجوه ذوييهم من أجل إحياء آخرين، وكان "جيروم" آخر من خضع لجراحة زراعة وجه للمرة الثانية منذ أيام قليلة، ونقدم لكم أبرز الأشخاص الذين عاشوا بـ"وجه آخر" فى السطور التالية:

إيزابيل دينوار أول شخص خضع لزراعة وجه

إيزابيل دينوار
إيزابيل دينوار

تمكنت إيزابيل دينوار من زراعة وجه جديد عام 2005 فى مركز "hospitaliep" الجامعى بفرنسا، وتعد إيزابيل أول شخص خضع لزراعة وجه من متبرعة أصيبت بسكتة قلبية، بعدما هاجمها كلبها "لابرادور" أثناء تعاطيها حبوبا منومة وفقًا لما جاء فى موقع telegraph، وعقرها الكلب فى وجهها وتسبب فى فقدانها للشفاه والأنف والذقن والخدين وجعلها تعانى من صعوبة فى الكلام وتناول الطعام، ولكنها تحدثت بعد ذلك عن العذاب النفسى الذى أعقب العملية من المعايشة مع وجه آخر.

هاوى دراجات يتبرع لرجل إطفاء بوجهه لإنقاذه من الحرق

باتريك هارديسون
باتريك هارديسون

بعد تعرضه لحرق شديد فى وجهه أثناء إطفاء حريق بأحد البيوت الواقعة فى نهر الميسيسيبى عام 2001 ومعاناته من الألم النفسى بسبب تشوه وجهه الذى أصبح مخيفًا بالنسبة لأبنائه، أعطى له القدر أملًا جديدًا بتبرع شخص بوجهه، إنه باتريك هارديسون 41 عاما، والذى فقد أذنه وشفتيه وجزءا من أنفه وجفون عينيه، وعانى من تشوهات كبيرة فى وجهه جعل أبناءه ينفرون منه عندما رأوه لأول مرة بعد خروجه من المستشفى عقب احتراق وجهه، ويشاء القدر أن يتمكن من زراعة وجه على يد أطباء بمركز "لانجون" الطبى فى نيويورك، ووصفت جراحته بأنها الأكثر نجاحًا فى التاريخ، وفقًا لما جاء فى الموقع الالكترونى لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

وكان ذلك بعدما تبرع أحد هواة ركوب الدراجات، ويدعى ديفيد الذى بلغ من العمر وقتها 26 عامًا، بوجهه بعد تعرضه لحادث أليم، من خلال موافقة مكتوبة من أمه أكدت خلالها أن ابنها كان يتمنى أن يصبح رجلًا للإطفاء يومًا ما.

 سيدة تتبرع بوجه أخيها لرجل تعرض لحادث ليبقى أمامها طوال الوقت

فتاة تتبرع بوجه اخيها لانقاذ شاب
فتاة تتبرع بوجه أخيها لإنقاذ شاب

قررت سيدة تدعى "ريبيكا" التبرع بوجه أخيها، الذى توفى منذ 3 سنوات، لرجل يدعى ريتشارد نوريس بعدما تعرض لحادث سير فقد على إثره ملامح وجهه بعد إطلاق رصاص بالخطأ عليه، وفقًا لما جاء فى صحيفتى الإندبندنت وtelegraph.

وبعد 15 عامًا عانى خلالها "ريتشارد" من العزلة وتعرضه للموت كل يوم، أحيت به ريبيكا الأمل من جديد وأنقذته من الموت، واستغرقت الجراحة 36 ساعة متواصلة، وعقب نجاح العملية صورت قناة أسترالية لقاء بين السيدة المتبرعة والرجل الذى حمل ملامح أخيها، وطلبت خلاله أن تلمس وجهه فى سعادة لشعورها أنها تقف أمام أخيها تمامًا.

بعد زراعته للوجه الأول.. أطباء فرنسيون ينجحون فى زراعة وجه للمرة الثانية لـ "جيروم هامون"

رجل يزرع وجه للمرة الثانية
رجل يزرع وجه للمرة الثانية
الأطباء الفرنسيون يزرعون له وجه
الأطباء الفرنسيون يزرعون له وجه

تمكن الفرنسى "جيروم هامون" من نجاح زراعة وجه له للمرة الثانية، فقد خضع لعملية زراعة وجه بعد أن رفض جسمه الاستجابة للوجه الأول لسنوات طويلة، وبقى الرجل فى غيبوبة حتى نجح الأطباء فى زراعة وجه ثانٍ له.

ويعانى جيروم من الورم الليفى، وأكد الطبيب أوليفير من وكالة الطب الحيوى بفرنسا، أن زراعة وجه للمرة الثانية باتت ممكنة وهو ما نجحوا فيه مع هذا الرجل الأربعينى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة