"التعليم" تبلغ الجهات المختصة بصفحات تروج للغش الإلكترونى بالثانوية العامة.. وتؤكد: لن تجدى أى محاولات لإفساد الامتحانات.. ووضع ضوابط أكثر دقة من العام الماضى بكراسة الامتحان.. ومراقبة اللجان بالكاميرات مُكلف

الجمعة، 27 أبريل 2018 06:17 م
"التعليم" تبلغ الجهات المختصة بصفحات تروج للغش الإلكترونى بالثانوية العامة.. وتؤكد: لن تجدى أى محاولات لإفساد الامتحانات.. ووضع ضوابط أكثر دقة من العام الماضى بكراسة الامتحان.. ومراقبة اللجان بالكاميرات مُكلف وزير التعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما زالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تواصل استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة، حيث أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة وضعت ضوابط واتخذت إجراءات جديدة بالتنسيق مع عدة جهات مختصة للسيطرة على محاولات الغش الإلكترونى.

إبلاغ الجهات المختصة بصفحات الترويج للغش الإلكترونى

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة أبلغت الجهات المختصة بعدد من الصفحات التى تم رصدها تروج لظاهرة الغش الإلكترونى خلال الفترة الماضية، مؤكدا أنه تم تسليم الجهات المختصة مجموعة مواقع محددة لم تصل إلى 10 صفحات.

 

وأوضح الدكتور رضا حجازى، رئيس القطاع، أن الوزارة وضعت مجموعة من الضوابط والضمانات داخل الكراسة الامتحانية للكشف عن أى محاولات غش، لافتا إلى أن أى محاولة سيتم التعامل معها على وجه السرعة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطالب المتسبب فى الأزمة.

رضا حجازى: محاولات للغش لن تجدى نفعًا

وأشار رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن أى محاولات للغش لن تجدى نفعا لاى طالب ولن يستفيد منها، لأنه سيتم رصد وكشف أى محاولات فى وقت سريع وقياسى أكثر من العام السابق، مضيفا أن فريق الغش الإلكترونى بالوزارة بدأ عمله منذ فترة ويتتبع ويرصد أى صفحات أو جروبات على الواتس آب للتعامل معها.

 

وحول مدى إمكانية التعامل مع الجروبات التى تروج للغش عن طريق الواتس، أكد رضا حجازى، أن الوزارة ترسلها للجهات المختصة والأجهزة التى تتعاون مع الوزارة لاتخاذ الإجراءات ضدها، مؤكدا أن دور الوزارة فى عملية الغش يتمثل فى كشف محاولات الغش داخل لجان السير وتشديد التعليمات والرقابة على الطالب والقائمين على منظومة الامتحانات، إضافة إلى تسليم المواقع التى يتم ضبطها إلى الجهات المعنية.

العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب

وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن العام الحالى استعدت الوزارة بشكل قوى للامتحانات وستكون الامتحانات أكثر استقرارا عن العام الماضى خاصة ما يتعلق منها بتوزيع أسئلة ونماذج البوكليت على الطلاب داخل اللجان وأيضا تفتيش الطلاب قبل دخولهم اللجان حيث سيتم تزويد العصا الإلكترونية.

 

وفيما يتعلق بمدى إمكانية تزويد اللجان بكاميرات مراقبة، مثلما تنوى مديرة كفر الشيخ التعليمية اتخاذ مثل هذه الخطوة كما أعلنت عنها وكيلة الوزارة، أكد رضا حجازى، أنه أمر مفيد، مشيدا بالخطوة التى أقبلت عليها مديرة كفر الشيخ، قائلا: "يا ريت الجميع يحذوا حذوها، ولكن الوزارة لن تقبل على مثل هذه الخطوة لأنها مكلفة وقد تتعرض الكاميرات للتكسير من قبل الطلاب فى اللجان".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة