وزير الرى من حزب الوفد: مشكلة السيول فى 2015 لن تحدث مرة أخرى

السبت، 21 أبريل 2018 04:33 م
وزير الرى من حزب الوفد: مشكلة السيول فى 2015 لن تحدث مرة أخرى وزير الري والموارد المائيه محمد عبد العاطي
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الرى والموارد المائية محمد عبد العاطى، إنه بالتعاون مع جامعة القاهرة ويجرى حاليا عمل دراسة عن أماكن وجود نقاط المياه الجوفية فى مصر من أجل توجيه التنمية العمرانية تجاهها.

أضاف وزير الرى خلال لقاء مفتوح بحزب الوفد اليوم، السبت: "أنه سعيد بتواجده داخل حزب الوفد، فهو أعرق المؤسسات الديمقراطية فى مصر، ومثلها وزارة الرى، وزارة عريقة ومن اقدم الوزارات فى مصر".

وأضاف محمد عبد العاطى، إن هناك عبء على الدولة فى التعامل مع ملف المياه، كون مصر تعتمد بنسبة أكبر على المياه العابرة للحدود، حيث تبلغ نسبة اعتمادها عليها 97%، فيما تبلغ نسبة مياه الأمطار مليار ورفع متر مكعب سنويا، ما يجعلها أمام ضرورة ملحة التعاون مع الدولة الأخرى.

وأكد أن مياه الأمطار رغم قلتها لكنها بالنسبة لنا مصدر مهم مشيرا إلى أن الدولة المصريه تعلم بهطول الأمطار فى أى يوم قبلها بثلاثه أيام من حلال دراسات وأبحاث لافتا إلى أن هذا الامر يساعدنا فى مواجهة السيول إلى جانب الاستغلال الجيد للامطار وتخزينها كما أن مشكلة السيول فى 2015 لن تحدث مره أخرى.

وتابع قائلًا: مصر يوجد بها 450 ألف مخالفة على المجارى المائية، وواجهتها الدولة بقوة، حيث استطاعت إزالة 350 ألف مخالفة، عاد منهم 50 ألف مخالفة مرة أخرى"، موضحًا أن الدولة تجهز حاليا مشروع ممشى مصر، ولن يكون بالقاهرة فقط بل فى المحافظات المختلفة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة