دراسة: "الإيموشنز" تدمر اللغة الإنجليزية والمراهقين السبب

الأربعاء، 18 أبريل 2018 03:00 م
دراسة: "الإيموشنز" تدمر اللغة الإنجليزية والمراهقين السبب ايموشنز
إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة حديثة أجراها موقع YouTube المملوك لـ Google أن الرموز التعبيرية تدمر اللغة الإنجليزية، على الرغم من أنها نوع من وسائل التواصل الممتعة، إذ يتم استخدام الوجوه المبتسمة، وقلوب الحب، وغيرها من الرموز الكرتونية بدلاً من الكلمات، من قبل المراهقين الذين يعتبرون أسوأ المخالفين فيما يتعلق بالانحدار فى قواعد اللغة وعلامات الترقيم.

ويعتقد أكثر من ثلث البالغين البريطانيين أن الرموز التعبيرية هى السبب وراء التدهور فى الاستخدام السليم للغة، ومن بين ألفى بالغ تتراوح أعمارهم بين 16 و 65 عاما، اعتبر 94 فى المائة منهم أن اللغة الإنجليزية فى حالة تدهور، وذكر 80 فى المائة منهم أن المراهقين هم أسوأ المخالفين.

رموز تعبيرية
رموز تعبيرية

 

ووفقا لموقع "ديلى ميل"، الأخطاء الأكثر شيوعًا التى يرتكبها البريطانيون هى "الإملائية" بنسبة 21٪، وتتبعها علامات الترقيم بنسبة 16٪، وإساءة استخدام الفاصلة 16٪.

ووجدت الدراسة أن أكثر من نصف البالغين البريطانيين غير واثقين من تمكنهم من التهجئة والقواعد اللغوية، علاوة على ذلك، يعتمد حوالى ثلاثة أرباع البالغين على الرموز التعبيرية للتواصل، بالإضافة إلى الاعتماد على النص التنبؤى والتدقيق الإملائى الذى يوفره هاتفهم.

من الجدير بالذكر أن استخدام الرموز التعبيرية انتشر فى ثقافتنا إلى حد أن كلمة قاموس "أكسفورد" اختار "emoji" لتكون كلمة عام 2015.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة