حكايات كأس العالم.. عندما منحت الحرب العالمية الثانية رقما قياسيا لإيطاليا

الإثنين، 16 أبريل 2018 05:00 ص
حكايات كأس العالم.. عندما منحت الحرب العالمية الثانية رقما قياسيا لإيطاليا فوز ايطاليا
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل الحكايات عن كأس العالم ولن تنتهى أبدًا، وقبل كل بطولة لا يتوقف الحديث مطلقًا عن أجمل الذكريات والأحداث المثيرة التى شهدتها البطولة الأكثر جماهيرية حول العالم طوال تاريخها، والأمر نفسه سوف يحدث قبل انطلاق النسخة المقبلة فى روسيا من صيف العام الحالى 2018.

استضافت فرنسا النسخة الثالثة من مونديال كأس العالم فى عام 1938، ولم يشارك فى المونديال عدد كبير من الدول الأوروبية بسبب الحروب الأهلية التى انتشرت خلال تلك الحقبة من الزمن.

وهو ما جعل المنتخب الإيطالى هو أقوى المنافسين على لقب البطولة، وبالفعل بلغ مباراة النهائى أمام المجر، واستطاع الأزورى حسم اللقب بالفوز على نظيره المجرى بنتيجة 4-2، ليكون أول منتخب يحافظ على لقبه في نهائيات كأس العالم، وأول منتخب يحقق كأس العالم لمرتين متتاليتين، بعد أن كان قد فاز باللقب فى النسخة الثانية من المونديال فى عام 1934.

وتوقفت البطولة بعد ذلك بسبب الحرب العالمية الثانية لمدة 12 عامًا، وعادت إليها الروح في عام 1950، وبهذا، كانت إيطاليا حاملة للقب العالمي لمدة 16 عامًا (من 1934 إلى 1950)، وهى أطول مدة لمنتخب حمل لقب بطل العالم، وحصل الأزورى على ذلك اللقب بفضل الحرب العالمية الثانية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة