التليفزيون هذا المساء.. حرية الصحافة على طاولة عمرو أديب.. خالد صلاح: موجودة بما لا يخل بالأمن القومى.. خالد أبو بكر: لا يوجد مصرى غير متألم لما يحدث بسوريا.. وزير التعليم: أسئلة الثانوية العامة بجهة سيادية

الأحد، 15 أبريل 2018 03:03 ص
التليفزيون هذا المساء.. حرية الصحافة على طاولة عمرو أديب.. خالد صلاح: موجودة بما لا يخل بالأمن القومى.. خالد أبو بكر: لا يوجد مصرى غير متألم لما يحدث بسوريا.. وزير التعليم: أسئلة الثانوية العامة بجهة سيادية التلفزيون هذا المساء
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خالد أبو بكر: لا يوجد مصرى واحد غير متألم لما يحدث فى سوريا

المتحدث باسم الخارجية: عسكرة الوضع فى سوريا له مخاطر كبيرة على مستقبل الدولة

سمير فرج: الأمم المتحدة كتبت شهادة وفاتها بعدما فشلت فى حل القضية السورية

خالد صلاح: حرية الصحافة موجودة بمصر.. ولا يمكن عزل المهنة عن السياق العام

خالد صلاح: لا يمكن قبول صياغات "رويترز" ووصفهم الشهداء بـ"القتلى"

خالد صلاح: 4 مليارات مشاهدة لليوم السابع شهريا وفقا لجوجل

تارا القاضى: حرية الصحافة فى مصر "ليست كافية"

سليمان جودة: حرية الصحافة فى مصر تستحق 7 من عشرة

فيديو.. سامح شكرى عن الجولة الأخيرة لمفاوضات سد النهضة: "لا نعتبر ذلك فشلا"

السفير حسام زكى: أمير قطر لن يشارك فى القمة العربية

وزير التعليم: امتحان الثانوية العامة سيكون على مستوى المدرسة والأسئلة بجهة سيادية

 

تصدرت الضربة العسكرية بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ومشاركة فرنسا وبريطانيا على سوريا، رأس قائمة اهتمامات برامج التلفزيون هذا المساء، وتناول مقدمو التوك شو والمسئولون والخبراء تفاصيل تلك الضربة بالتحليل والإعراب عن المواقف الرسمية ورؤية مصر لهذا الهجوم على سوريا الشقيقة، وفتح الإعلامى عمرو أديب حوار هام فى برنامجه كل يوم عن حرية الصحافة والإعلام فى مصر.

 

الحياة اليوم مع "خالد أبو بكر"

خالد أبو بكر: لا يوجد مصرى واحد غير متألم لما يحدث فى سوريا

 

 

قال خالد أبو بكر، إن الضربة العسكرية "الأمريكية الفرنسية البريطانية"، للأراضى السورية فجر اليوم السبت، قوبلت برفض شعبى مصرى عارم، وتابع: "مفيش وأحد فى مصر مش تعبان نفسياً لما يحدث.. لا يوجد مصرى وأحد غير متألم لما يحدث فى سوريا الآن"، مشيرا إلى أن مصر تقف إلى جانب الشعب السورى فقط وأصدرت وزارة الخارجية بيان حذر من تصفية الحسابات بين القوى العالمية الفاعلة فى المنطقة العربية على الأراضى السورية.

 

وأضاف خالد أبوبكر، خلال تقديمه برنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن كاتب بيان وزارة الخارجية محترف وعلى السفير سامح شكرى وزير الخارجية أن يشكره ويكرمه، وتابع: "أنا مع كل سطر من سطور بيان وزارة الخارجية".

 

وأكد خالد أبو بكر، أن الهدف من العملية العسكرية هو أحداث "شو ومنظره"، موضحاً أنه لا يوجود قتيل وأحد جراء هذه الضربة التى تلقتها سوريا فجر اليوم، وتابع: "ما يحدث فى مجلس الأمن من اجتماعات ما هو إلا مكلمة من أجل الشعوب وهرى فاضى"، مشددا على أنه لا يوجد شىء أسمه الدبلوماسية الدولية كون ما يحكم العالم هى القوى فقط والمصالح المشتركة بين الدول.

 

المتحدث باسم الخارجية: عسكرة الوضع فى سوريا له مخاطر كبيرة على مستقبل الدولة

 

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن حالة الاستقطاب الدولى والإقليمى تسبب فى تفاقم الأزمة السورية، مشيرا إلى أن مصر تتعامل مع الأزمة السورية منذ البداية بوضوح تام وتقف وتدعم الشعب السورى والحفاظ على كيان الدولة ووحدة أراضيها، وتابع: "التصعيد العسكرى الذى تشهده سوريا الآن له مخاطر كبيرة على الدولة السورية ومستقبل التسوية السياسية التى نادت به مصر منذ البداية".

 

وأضاف أحمد أبو زيد، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه خالد أبو بكر، عبر فضائية "الحياة"، أنه لابد أن يتضامن الجميع مع السوريين وعلى المجتمع الدولى أن يتحمل مسئوليته تجاه تفاقم الأوضاع والعمل على الدفع فى طريق التسوية السياسية، إلى جانب الحصر على محاربة الإرهاب على الأراضى السورية، وتابع: "مصر منذ البداية أنه لا حل فى سوريا غير الحل السلم السياسى من خلال كافة مكونات الشعب السورى".

 

واستكمل المتحدث باسم وزارة الخارجية، قائلا: "مصر تطالب بتحقيق دولى شفاف فيما يخص استخدام أسلحة كيماوية فى سوريا من عدمه ويصل إلى حقائق عادلة، عسكرة الوضع فى سوريا هو الذى أدى إلى فقدان نصف مليون سورى، هناك دول تدعم تنظيمات إرهابية متطرفة داخل سوريا وتسببت فى مقتل العديد من السوريين".

 

نائب وزير المالية: الشعب سيدفع الثمن حال وجود خطأ فى السياسات الاقتصادية

 

قال محمد معيط، نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، إن الدولة المصرية كانت تمر بظروف صعبة بعد أن تآكل الاحتياطى النقدى وارتفع حجم الدين الخارجى عقب ثورة 25 يناير 2011 من أجل تلبية مطالب المصريين، مشدداً على أن الإصلاحات الاقتصادية التى اتخذتها مصر خلال الفترة الأخيرة كانت ضرورية لإنقاذ البلاد، وإنعاش الاقتصاد وجذب استثمارات خارجية بالإضافة إلى زيادة الناتج المحلى، وتابع: "الشعب هو الذى يدفع الثمن عندما يسير الاقتصاد فى طريق الخطأ أو طريق الصواب".

 

وأضاف محمد معيط، خلال حواره مع خالد أبو بكر ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن الحكومة تراعى إصلاح المالية العامة لتأمين مستقبل مصر من الناحية المالية والاقتصادية، مشيرا إلى أن 989 مليار جنيه إيرادات الدولة من بينهم 770 مليار حصيلة ضريبية والباقى إرادات أخرى،  وتابع: "المصروفات فى الميزانية الجديدة 1424 مليار جنيه وبالتالى العجز 438 مليار جنيه".

 

وأوضح نائب وزير المالية، أنه منذ 15 سنة ونحن نعانى من عجز فى الموازنة العامة للدولة ونستهدف خلال العام المالى 2018/2019 أن يكون هناك فائض أولى 2% من الناتج المحلى الإجمالى، مشددا على أن الدولة وضعت خطة للقضاء على الديون من وتحسين وضع الميزانية من أجل تحسين وضع ودخل المواطن المصرى.

 

كل يوم مع "عمرو أديب"

ما بين حرية الصحافة وارتباط ذلك بمقتضيات الأمن القومى فى مصر، خصص برنامج "كل يوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر فضائية "ON E"، حلقته من مساء السبت، لتناول حرية الصحافة، وأوضاع وأصول المهنة وأخلاقياتها ومقتضيات وعلاقة ذلك بالظروف التى تمر بها البلاد، فى حوار خاص مع  الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح رئيس تحرير ورئيس مجلس إدارة جريدة "اليوم السابع"، والكاتب الصحفى سليمان جودة، والدكتورة تارا القاضى، أستاذ الصحافة والإعلام بالجامعة الأمريكية.

 

خالد صلاح: حرية الصحافة موجودة بمصر.. ولا يمكن عزل المهنة عن السياق العام

 

 

بدوره قال الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع، إن مصر بها حرية صحافة، ولكن كل صحيفة ترتب أولوياتها فى التعامل مع تلك الحرية، فهناك صحيفة تضع فى أولوياتها الأولويات الوطنية وأوليات الأمن القومى على ما دونه، بما لا يؤثر على تأخير أى خبر، ولكن يؤخذ الخبر فى سياقه المناسب.

 

وأضاف خالد صلاح خلال حواره ببرنامج "كل يوم": "إنه لا يمكن عزل الصحافة عن السياق العام فى البلد، وهامش ومنطق الحرية موجود ولا يمكن الاختلاف على ذلك، مؤكدًا إن ما تتناوله قناتى الجماعة الإرهابية الإخوان "الشرق ومكملين"، هو مشروع منظم لهدم الدولة، ولا يمكن تصنيفه على أنه "حرية".

وأوضح، إن الحرية هى حصول الصحيفة على المعلومة والحقيقة فى التوقيت المناسب، وأن يعبر كل شخص عن رأيه، ومن واجبات الصحافة الرجوع والتحقق من المعلومة، مستطردًا: "الصحافة مهنة سهلة، ولا ينبغى أن يكون بها مشكلات، لأنها نقل للمعلومات والآراء وفيها الرأى والرأى الآخر، لكن المشكلة أن البعض قبل يناير- 25 يناير - فهم أن الحرية فقط هى إطلاق الرصاص"، معقباً: "ما نريده من الحرية أن نستطيع انتقاد النظام السياسى والوزراء وأداء المسئولين، ولكننا نتفق أن هناك تحديات أمن قومى وحرب فى سيناء".

 

خالد صلاح: لا يمكن قبول صياغات "رويترز" ووصفهم الشهداء بـ"القتلى"

 

كما أكد الكاتب الصحفى خالد صلاح، أنه لا يمكن عزل الصحافة عن الظرف السياسى والأمنى والعسكرى والوطنى الذى تمر به مصر، ولا يمكن القبول بصياغات وكالة أنباء "رويترز"، وتصنيفهم لـ"شهداء" الجيش المصرى على أنهم "قتلى" باعتبارها حرية صحافة.

وأضاف خالد صلاح، حول حرية الصحافة فى مصر، أنه لا يوجد أى مشكلة فى نشر أى شىء، طالما لا يتعلق ذلك بالأمن القومى المصرى، وهناك مقالات كثيرة تتضمن اعتراضات على العاصمة الإدارية والمشروعات القومية الكبرى وتنشر.

 

وأشار إلى أنه حينما نتحدث عن الحريات لا يمكن نسيان ما تمر به مصر، وخاصة أن مصر خارجة من حالة استقطاب شديدة، وكانت على وشك حرب أهلية كبيرة جدًا، مستطردًا: "أنا كصحفى مؤمن بالحريات، ومجدى وسعادتى وبهجتى أن أمارس حريتى الكاملة، وأرى أن هذه الحرية متحققة، ولكن هناك رقابة داخلية فيما يتعلق بخطوط الأمن القومى، ولا يمكن أن يكون هناك حربًا بسيناء ونقبل بصياغات نيويورك تايمز، وهناك ملاحظات تتم على بعض المقالات، فيما يتعلق بقضايا الأمن القومى"، مضيفًا أن مصر خلال المرحلة الحالية تشهد حالة من "سيولة المعلومات"، حيث أصبح "الفيس بوك" أقوى من الصحف.

 

خالد صلاح: 4 مليارات مشاهدة لليوم السابع شهريا وفقا لجوجل

 

وقال رئيس تحرير اليوم السابع، أنه لا يوجد أحد مسئول عن الصحافة الخاصة فى مصر، والدور الذى تقوم به الهيئة الوطنية للصحافة فى إدارة الصحافة القومية لا يوجد له مثيل فى الصحافة الخاصة، والدور الذى يقوم به المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام هو دور للحساب والرقابة وليس دور تنظيمى يعمل على إدارة شئون الصحف ومناقشة مستقبلها وغيره من الأمور.

 

وأضاف خالد صلاح، ردا على سؤال مقدم البرنامج حول مستقبل الصحافة الورقية، أنه مازالت هناك طرق جديدة لتسويق الصحف الورقية، مثل توزيع بعض الصحف مجانا، وهو ما يحدث الآن فى بريطانيا.

 

وشدد رئيس تحرير اليوم السابع أن كل الجرائد فى مصر تطبع أقل من نصف مليون نسخة يوميا، ولكن بالنسبة للمواقع الإلكترونية، فاليوم السابع لديه 4 مليار رؤية للصفحة شهريا وفقا لإحصائيات جوجل، ولهذا يجب أن نبحث على طرق جديدة لرواية القصة فى الصحف الورقية، والبحث عن طرق جديدة فى البيع.  

 

 

تارا القاضى: حرية الصحافة فى مصر "ليست كافية"

8

 

من جانبها قالت تارا القاضى، أستاذة الصحافة والإعلام بالجامعة الأمريكية، إن حرية الصحافة فى مصر "ليست كافية"، وهناك فقدان للمصداقية بسبب "التطبيل والنفاق" مما أثر على سمعة الصحافة فى مصر، ومن الممكن أن لا يكون للدولة علاقة بذلك.

 

 

وأوضحت، خلال حوارها، أن حرية الصحافة بها جزء كبير مرتبط  بالعاملين فى المهنة، أكثر من ضغوط الدولة نفسها، كما أن هذا الأمر يرتبط أحيانًا بالإعلانات، مؤكدة أن الحرية فى مصر "ليست مثالية" ونحتاج لمساحة أكبر، وأنه لا يمكن فصل ذلك عن الأولويات ومسئوليات الأمن القومى.

 

 

سليمان جودة: حرية الصحافة فى مصر تستحق 7 من عشرة5

 

وفى هذا الصدد، قال الكاتب الصحفى سليمان جودة، إن هناك حرية للصحافة، ولكن بحدود، معتبرًا أن مساحة الحرية قبل 25 يناير كانت أكبر من المتواجدة حاليًا، مضيفا أننا نستحق مساحة أكبر من الحرية.

 

وذكر "جودة"، خلال حواره بالبرنامج، أن القراء يشعرون أن الجريدة لا تقدم ما يريدونه، مضيفًا أن هناك هامش حرية موجود ولكن هناك جرائد تستخدمه، وجرائد لا تستخدمه، معتبرًا أن الحكومة فى حاجة إلى إعادة نظرها فى مفهوم حرية الصحافة.

 

وفى تقييمه لحرية الصحافة فى مصر، قال الكاتب الصحفى سليمان جودة، إنها تستحق 7 من عشرة،

 

سامح شكرى عن الجولة الأخيرة لمفاوضات سد النهضة: "لا نعتبر ذلك فشلا"

 

 

أكد سامح شكرى، وزير الخارجية المصرى، أن مصر تعمل بكل جدية وإيجابية للوصول إلى حلول بشأن ملف سد النهضة، حيث طرحت العديد من الحلول، والجولة الماضية اتسمت بالعمق والشفافية ولكن لم تصل لنقطة الخروج بمخرجات.

 

وقال وزير الخارجية خلال مداخلة هاتفية تلفزيونية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر فضائية "ON E": "لا نعتبر ذلك من جانبنا فشلًا ونجد مزيدا من التشاور وسوف يتم ذلك إذا قبلت السودان وإثيوبيا لعقد اجتماع تساعى آخر يوم 20 أبريل الجارى".

 

 

كما أكد سعى مصر للحفاظ على مصالح الدول الثلاثة، من خلال الدقة والانضباط فى الحديث فيما يتعلق بهذه الموضوعات، مضيفا: "المؤسسات القائمة فى الدول الثلاثة قادرة على صياغة مواقف وأن تراعى كل دولة مصالح الدول الأخرى وهناك مسار طويل من التفاوض والتشاور".

 

سامح شكرى: التصعيد العسكرى يزيد الأمر تعقيدا فى سوريا

 

 

قال سامح شكرى، وزير الخارجية المصرى، إنه لم يتم استشارة أو إبلاغ مصر بأى نية أمريكية بالعملية السورية، ولكن القنوات الدبلوماسية تتابع كل ما يعلن وكل ما يترتب على قيام الدول بهذا العمليات فى سوريا، مؤكدا: "لم يكن هناك إخطار مسبق بهذه العمليات".

 

وأوضح وزير الخارجية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر فضائية "ON E"، أن الموقف المصرى يعمل على تحقيق مصلحة الشعب السورى وتفعيل الحل السياسى، مؤكدًا أنه سيتم تناول الأزمة السورية خلال القمة العربية، وقرار القصف.

 

وأكد أن التصعيد العسكرى لم يأت بنتائج بل أتى بتعقيدات كثيرة فى انتشار الإرهاب وانهيار الدولة السورية، ومصر تسعى دائما للتوجه نحو الحفاظ على وحدة سوريا وسلامة أراضيها والسير بعيدًا عن المسار العسكرى وتفعيل مسار السلام.

 

وعن الاتصالات المصرية السورية، قال إنه لم يكن هناك اتصالات خلال الفترة الماضية، وليس لدينا معلومات حول قيام النظام السورى بعملية السلاح الكيماوى، ونحن نطالب بضرورة إجراء التحقيق اللازم واتخاذ الإجراء حيال الطرف المسئول عن استخدام الأسلحة الكيميائية.

 

عمرو أديب عن استجواب "مارك" بـ"الكونجرس": "نفسنا نشوف المواجهات دى بالبرلمان

 

 

علق الإعلامى عمرو أديب، على استجواب مؤسس موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" مارك زوكر بيرج، فى الكونجرس الأمريكى، قائلًا: إن مارك كان يجيب على الأسئلة وكأنه مدرب عليها مسبقًا.

 

وأضاف "أديب"، خلال برنامج "كل يوم"، المذاع على قناة "ON E"، إن "مارك" كان مقنعًا وأستاذ ورئيس قسم خلال جلسات الاستماع فى الكونجرس، ونجح فى الإجابة على أسئلة 46 عضوًا بالكونجرس، معقبًا: "نفسنا يبقى عندنا المواجهات دى فى مجلس النواب بتاعنا، ومالك فيس بوك استخدم التحقيقات معه ونشرها على موقعه وعمل قراءات بالمليارات".

 

وعن تصريح مفتى الجمهورية الدكتور شوقي علام بإن ما يسمى بـ"بيع اللايكات" على مواقع التواصل الاجتماعى حرام شرعًا، قال: "وصلنا لمرحلة أن مارك رئيس مجلس إدارة فيس بوك دخل دار الإفتاء".

 

هنا العاصمة مع "لميس الحديدى"

 

سمير فرج: الأمم المتحدة كتبت شهادة وفاتها بعدما فشلت فى حل القضية السورية

 

 

قال اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، الصواريخ الأمريكية التى استهدفت الأراضى السورية فجر اليوم، السبت، أنطلقت المدمرات الصاروخية المتواجدة فى البحرين الأبيض والأحمر ومن حيث الطائرات فأنها أنطلقت من قاعدة "العديد" الأمريكية المتواجدة على الأراضية القطرية، وتابع: "الأمم المتحدة كتبت شهادة وفاتها بعدما لم تتمكن من إيجاد حل لقضية عالمية فى المنطقة العربية".

 

 

وأضاف سمير فرج، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "هنا العاصمة"، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى عبر فضائية "cbc"، أن الرئيس الأمريكى كان يهدف إلى إضعاف سوريا بشكل كامل من خلال توجية ضربة شاملة تستهدف التجمعات العسكرية من أجل إخضاعها فى مفاوضات جينيف المقبلة، وتابع: "ولكن البنتاجون كان له رأى آخر هو أن يتم توجيه ضربة محدودة فى المهام والتوجيه بمعنى أنها تستغرق 50 دقيقة وتستهدف 5 مواقع على الأكثر وهى المواقع التى تحوى المواد الكيماوية"، لافتاً إلى أن البنتاجون أراد تحاشى القوات الروسية المتواجدة بكثافة على الأراضى السورية.

 

واستكمل اللواء سمير فرج، حديثه قائلاً: "الجانب الروسى أصبح فى وضع محرج بعد هذه الضربة كونها لم تتدخل فى أى أعمال رغم قدرتها على صد الهجوم، ولكن ذلك كان سيخلف مشاكل كبرى.. ولكن سوريا كسبت هذه المعركة وأمريكا لم تحقق هدفها العالمى والروس أيضاً خسروا".

 

 

السفير حسام زكى: أمير قطر لن يشارك فى القمة العربية

قال السفير حسام زكى، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية لشئون الإعلام، إن عدد الملوك والرؤساء الذين سيشاركون فى القمة العربية الـ29 التى ستعقد فى السعودية غداً الأحد بلغ 17 ملكا ورئيسا ويعد ذلك عدد مرتفع جداً كون الأعضاء 22 دولة منهم عضوية سوريا المجمدة، وتابع:"التمثيل القطرى سيكون على مستوى مندوبها الدائم لدى الجامعة وليس على مستوى الأمير".

 

 

 

وأضاف حسام زكى، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "هنا العاصمة"، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى عبر فضائية "cbc"، أن أهم قضية ستكون على الطاولة غداً هى القضية الفلسطينية نظراً للانتكاسة الكبيرة فى الموقف الأمريكى تجاه نقل السفارة إلى القدس، وتابع: "هذا الموضوع سيكون مسار بحث رئيسى وسيكون هناك موقف عربى مشرف غداً تجاه القضية الفلسطينية".

 

 

العاشرة مساء مع "وائل الإبراشى"

 

وزير التعليم: امتحان الثانوية العامة سيكون على مستوى المدرسة والأسئلة بجهة سيادية

 

 

كشف وزير التربية والتعليم طارق شوقى، عن أن فكرة الامتحان القومى للثانوية العامة انتهت، وسوف يختلف الامتحان من مدرسة إلى أخرى.

 

وقال وزير التربية والتعليم فى مداخلة مع الإعلامى وائل الإبراشى عبر برنامج العاشرة مساء: "لا يوجد امتحان قومى بعد ذلك ، الامتحانات على مدار الثلاث سنوات على مستوى المدرسة، وليس امتحانات قومية، وستختلف من مدرسة إلى أخرى ولكنها ستكون بنفس الصعوبة والتغطية، وبالتالى فكرة الامتحان القومى التى تتوقف عليها الحياة نريد إزالتها".

 

وأضاف: "الامتحان القومى انتهى، ولكى نلغى التخاوف من سيطرة مدرس المادة، سوف نستحدث نظام مبتكر، عبارة عن بنك أسئلة لدى جهات سيادية، وعندما تطلب المدرسة الامتحان يحول من بنك الأسئلة إلى جهاز فى يد الطالب، ليس فيه وسيط، والامتحان يأتى على جهاز تابلت فى يد الطالب وعليه تكون الإجابة".

 

وتابع  وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية يسأل شخصيا عن كل تفصيلة فى خطة تطوير التعليم ما قبل الجامعى.

 

وأضاف طارق شوقى، إن الهدف من تطوير التعليم هو أن يصبح قائما على الفهم وليس على الحفظ وأن يعبر عن المستوى الحقيقى للطالب، وليس كما كان يحدث من قبل.

 

وأضاف  قائلاً: "الدروس الخصوصية هى تدريب على ذلك النوع من الحفظ وعلى الإجابات النموذجية، وذلك ليس هناك إجابات نموذجية وامتحانات غير متوقعة، وبالتالى سوف تنتهى الدروس الخصوصية".

 

واستطرد قائلاً: "أنا قلت مرارًا أن ذلك مشروع دولة، أنا نفسى الناس تتأكد أن رئيس الجهمورية شخصياً، يسأل عن كل تفصيله، وجميع أجهزة الدولة والوزارات فى مجلس الوزراء، وهناك تكليفات مباشرة للمدارس اللى فيها مرحلة أولى ثانوى، وهى معروفة بالمكان والاسم وسوف نتأكد أن التغطية موجودة لكل الشبكات فيها وسنحاول توصيلها أرضيا وهوائيا وذلك سوف يجعلنا سببا لكى نعلو بالبنية التحتية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة