أمريكا: لن نسحب قواتنا من سوريا حتى تتحقق الأهداف

الأحد، 15 أبريل 2018 03:24 م
أمريكا: لن نسحب قواتنا من سوريا حتى تتحقق الأهداف نيكى هيلى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت نيكى هيلى سفيرة الولايات المتحدة فى الأمم المتحدة، اليوم الأحد، إن بلادها لن تسحب قواتها من سوريا إلا بعد أن تحقق أهدافها.

وفى حديث مع فوكس نيوز اليوم ذكرت هيلى ثلاثة أهداف للولايات المتحدة وهى ضمان عدم استخدام الأسلحة الكيماوية بأى شكل يمكن أن يعرض مصالح الولايات المتحدة للخطر وهزيمة تنظيم داعش وضمان وجود نقطة مراقبة جيدة لمتابعة ما تقوم به إيران.

وقالت "هدفنا أن تعود القوات الأمريكية للوطن لكننا لن نسحبها إلا بعد أن نتيقن من أننا أنجزنا هذه الأمور".

من جانبه قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن الضربات الجوية التى نفذتها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا لسوريا، فجر السبت الماضى، تمت بدقة وعلى أكمل وجه، لافتا إلى استغلال بعض وسائل الإعلام لكلمته "المهمة المنجزة".

وكتب "ترامب"، فى تغريدة عبر حسابه الرسمى على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "كنت أعلم جيدا أنهم سيستغلونها، ولكنهم سيعلمون أنها عملية عسكرية عظيمة".

يُذكر أن العملية العسكرية الثلاثية، شهدت إسقاط 105 صواريخ على ثلاث منشآت للأسلحة الكيماوية السورية، بحسب زعم واشنطن وحليفتيها بريطانيا وفرنسا، وذلك فجر السبت الماضى، وفى الصباح التالى أعلن "ترامب" على تويتر أنه "تم إنجاز المهمة"، مثلما أعلن من قبل جورج بوش الابن الانتصار فى العراق خلال العام 2003.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة