صحيفة إسبانية: 60 ألف متطرف بأوروبا ثلثهم بفرنسا يشكلون تهديدا لعشرات السنين

الأربعاء، 11 أبريل 2018 06:43 م
صحيفة إسبانية: 60 ألف متطرف بأوروبا ثلثهم بفرنسا يشكلون تهديدا لعشرات السنين داعش- أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "كلارين" الإسبانية، إنه يوجد فى أوروبا 60 ألف متطرف، ثلثهم فى فرنسا ومجموعات كبيرة فى ألمانيا، المملكة المتحدة ، بلجيكا ، وإسبانيا، وقال جان شارل بريسارد، خبير فى مجال مكافحة الإرهاب بمركز "Análisis del Terrorismo" حيث مقرها الرئيسى فى باريس، إن "عشرات الآلاف من المتطرفين سيشكلون تهديدا على مر السنين، وربما لعقود".

 

وأوضح بريسارد، أن "هزيمة تنظيم داعش فى سوريا والعراق، جعله يفقد السيطرة على تلك الأماكن، لكن على الرغم من ذلك فإنه يواصل قدرته التشغيلية الكبيرة لتنفيذ هجمات جديدة، حيث إنه أصبح لديه شبكة عالمية صعب السيطرة عليها بشكل أكثر، وذلك لعدم وجودها فى مناطق محددة كما كان الوضع فى سوريا والعراق، بل منتشرة فى قارة بأكملها، ولذلك فإن التقارير التى تتوقع هزيمة داعش بأكمله بعد هزيمته فى سوريا والعراق خاطئة".

 

وأكد أن الآلاف من الشباب الأوروبيين، الذى يمثل عدد كبير منهم من نسل مهاجرين من شمال أفريقيا، والذين ذهبوا إلى سوريا والعراق للقتال بجانب داعش أو القاعدة، هم الخوف الحقيقى والتهديد الأكبر لدول الاتحاد الأوروبى، خاصة بعد عودتهم إلى أوروبا.

 

وأشار بريسارد إلى العديد من الذين ماتوا أو تم القبض عليهم، وأنه لدى داعش البديل لمواصلة المعارك فى سيناريوهات الحرب المتمثل فى دول مثل أفغانستان واليمن وليبيا، ووصل البعض إلى الفلبين، وعلى الرغم من قلة عدد الذين عادوا إلى أوروبا، إلا أنهم يتمتعون بتجربة حرب وتدريب يجعلهم أكثر خطورة حال قروا اتخاذ إجراءات ومحاولات فى أوروبا.

 

وقدر بريسارد أنه من عام 2012 إلى الآن، عاد 258 من هؤلاء الإرهابيين إلى فرنسا، حيث يوجد معظمهم فى السجن في انتظار المحاكمة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

الحل هو عمل مراجعة فكرية لتصحيح افكارهم الخاطئة عن الاسلام التى تغذيها المخابرات الغربية

لو كنتم تريدون حقا هداية هؤلاء المتطرفين فاعملوا لهم دورات تثقيفية على يد هلماء متخصصين من الازهر لتعليم صحيح الدين ولكن هذا لن يتم لانكم تشجعون هؤلاء على تشويه صورة الاسلام عمدا بالادعاء انهم يمثلون الدولة الاسلامية رغم انهم اقلية من المتنطغين والخوارج السواذ عن صحيح الاسلام ورسالته السامية رحمة للعالمين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة