مصر تشارك فى أعمال الدورة الأولى لمنتدى إندونيسيا - إفريقيا

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 06:25 م
مصر تشارك فى أعمال الدورة الأولى لمنتدى إندونيسيا - إفريقيا سفير مصر فى إندونيسيا عمرو معوض
جاكرتا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترأس سفير مصر فى إندونيسيا عمرو معوض، الوفد المصرى المشارك فى أعمال الدورة الأولى لمنتدى إندونيسيا - إفريقيا، والذى عقد فى مدينة بإلى اليوم الثلاثاء، ويستمر لمدة يومين.

يأتى ذلك فى سياق تبادل الخبرات والتجارب بين الدول الرئيسية التى شاركت فى المؤتمر الأفروآسيوى التاريخي، الذى انعقد فى مدينة باندونج الإندونيسية عام 1955، باعتباره أولى الخطوات الرئيسية التى أسهمت فى تعزيز العلاقات بين الدول الأفريقية والآسيوية، ورغبة فى إحياء التعاون الاقتصادى بين إندونيسيا والدول الإفريقية والوصول به إلى معدلات تجارية واقتصادية تتسق مع العلاقات السياسية المتميزة بين الجانبين.

وافتتح أعمال المنتدى نائب الرئيس الإندونيسى يوسف كالا، برفقة عدد من وزارة الحكومة الإندونيسية، شمل وزراء الخارجية والبحرية والتجارة والصناعة.

وألقى السفير كلمة خلال الجلسات النقاشية المنبثقة عن المنتدى أبدى فيها سعادته بالمشاركة فى هذه الاجتماعات والفعاليات المهمة، أخذا فى الاعتبار أن كل من مصر وإندونيسيا من الدول الرئيسية التى شاركت فى مؤتمر باندونج عام 1955، مشيرا إلى إيلاء مصر أهمية كبيرة للتعاون مع الدول الإفريقية، فى إطار حرصها على دعم جهود التنمية والإعمار والاستقرار فى ربوع القارة، وذلك بعد جهودها فى الماضى لدعم حركات التحرر الوطنى والاستقلال.

وأشار السفير إلى استضافة مصر لقمة التجمعات الأفريقية الثلاثة (السادك والكوميسا وتجمع شرق أفريقيا) من أجل إنشاء منطقة تجارة حرة بين التجمعات الثلاثة فى قمة شرم الشيخ فى يونيو 2015، مرحبا برؤساء الشركات المصرية المشاركة فى أعمال المنتدى، والتى ستبحث خلال أعماله سبل المشاركة مع مثيلاتها الإندونيسية فى مشروعات البناء والتعمير الكبرى فى دول القارة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة