عقدة ليفربول تقترب من الحل.. محمد صلاح يعيد الريدز إلى مربع الذهب فى دورى أبطال أوروبا بعد غياب 10 سنوات.. كلوب يتفوق على جوارديولا ويضرب مانشستر سيتى 2/1 فى الاتحاد.. والكل ينتظر قرعة نصف النهائى

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 11:53 م
عقدة ليفربول تقترب من الحل.. محمد صلاح يعيد الريدز إلى مربع الذهب فى دورى أبطال أوروبا بعد غياب 10 سنوات.. كلوب يتفوق على جوارديولا ويضرب مانشستر سيتى 2/1 فى الاتحاد.. والكل ينتظر قرعة نصف النهائى ليفربول
كتب هشام أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقترب ليفربول من فك العقدة والعودة إلى منصات التتويج مرة أخرى بعدما تأهل اليوم الثلاثاء إلى نصف نهائى دوري أبطال أوروبا بالفوز على مانشستر سيتى 2/1 على ملعب الاتحاد، فى إياب ربع نهائى المسابقة.

وقاد النجم المصرى محمد صلاح فريقه للتأهل إلى نصف نهائى دورى أبطال أوروبا، بعد 10 أعوام منذ عام 2008 ، بعدما سجل هدفًا قتل المباراة، وأضاف زميله البرازيلى فيرمينو الهدف الثانى، ولم يتوج الريدز بأى لقب كبير منذ حصوله على دورى الأبطال فى 2005.

كانت مباراة الذهاب انتهت بفوز الريدز على ملعبه 3 / 0 بأهداف محمد صلاح، أليكس تشامبرلين وساديو مانى، قبل أن يكرر ليفربول فوزه اليوم بهدفين مقابل هدف، لتكون النتيجة الإجمالية 5 / 1 للريدز.

ليفربول يتأهل لأول مرة منذ 10 سنوات لنصف النهائي
ليفربول يتأهل لأول مرة منذ 10 سنوات لنصف النهائي


 

ملخص الشوط الأول من مباراة ليفربول ومانشستر سيتى
 

نجح مانشستر سيتى فى هز الشباك مبكرا، وتحديدا بعد دقيقتين فقط، عن طريق النجم البرازيلى جابرييل جيسوس، بعد تلقيه تمريرة عرضية من زميله رحيم سترلينج.

وكاد السيتى يسجل هدفا ثانيا فى الدقيقة 42، حيث سدد بيرنارديو سيلفا كرة صاروخية، ولكنها ارتطمت بالقائم.

المثير أن الفريق السماوى سجل هدفا ثانيا بالفعل فى الدقيقة 43، إلا أن الحكم ألغاه بداعى وجود ليروى سانى صاحب الهدف فى وضعية تسلل، إلا أن بعض الصحف أوضحت بعد ذلك أن الهدف كان صحيحا.

وبسبب هذا الهدف تعرض بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتى للطرد، إذ اعترض على حكم المباراة من أجل احتساب الهدف.

وشهدت الـ 45 دقيقة الأولى إشهار الحكم ماتيو لاهوز 5 بطاقات صفراء، بواقع 3 للاعبى ليفربول وهم ساديو مانى وأليكساندر أرنولد وروبرتو فيرمنو.

ومن مانشستر سيتى حصل الحارس إيدرسون على بطاقة صفراء فى نفس الوقت مع ساديو مانى، بسبب اشتباكه مع اللاعب السنغالى، عقب تدخل الأخير بعنف على نيكولاس أوتاميندى مدافع السيتيزنز، بينما حصل بيرناردو سيلفا على إنذار لاعتراضه على الحكم، بسبب مطالبته بركلة جزاء، بعد لمسة يد واضحة على جيمس ميلنر. 

محمد صلاح
محمد صلاح


 

ملخص الشوط الثانى من مباراة ليفربول ومانشستر سيتى
 

وفى الشوط الثانى نجح محمد صلاح فى تسجيل هدف التعادل لفريقه ليفربول فى الدقيقة 56، بعدما استغل خطأ دفاعى، وسدد كرة ساقطة فى الشباك بشكل رائع، قبل أن يحتفل بطريقة مثيرة، على غرار احتفالات النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى.

وضاعف روبرتو فيرمينو من أوجاع السيتى، بعدما سجل الهدف الثانى بتسديدة رائعة للغاية، ارتطمت بالقائم على طريقة "البلياردو" ثم تهادت فى الشباك.

وخرج محمد صلاح بديلاً فى الدقيقة ليشارك دانى إنجس، ونال النجم المصرى تحية كبيرة للغاية من الجماهير، قبل أن يحتضنه يورجن كلوب مدرب الريدز.

أهداف مباراة ليفربول ومانشستر سيتى

 

موعد قرعة نصف نهائى دورى الأبطال
 

تقام قرعة المربع الذهبى لتشامبيونزليج فى الواحدة من ظهر الجمعة، بتوقيت القاهرة، فى مقر الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" بمدينة نيون السويسرية.

 

ما هى الأندية المشاركة فى نصف نهائى دورى أبطال أوروبا؟
 

تأهل ليفربول وروما بعد إقصاء مانشستر سيتى وبرشلونة على الترتيب، ويتبقى الفائز من مباراتى ريال مدريد ويوفنتوس فى أليانز أرينا وبايرن ميونخ مع إشبيلية فى أليانز أرينا.

 

ما هو نظام سحب قرعة نصف النهائى؟
 

سيكون نظام سحب القرعة مفتوحا دون أى قيود حيث من الممكن أن يتقابل ناديان من نفس البلد، على أن يخوض الفريق الذى يظهر أولا فى القرعة مواجهة الذهاب على ملعبه.

 

من أبرز المشاركين فى سحب قرعة دورى الأبطال؟
 

النجم الأوكرانى أندريه شيفتشينكو سيكون مشاركا فى القرعة باعتبار سفير نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

متى سيتم لعب مباريات نصف النهائى؟
 

تقام مواجهتى الذهاب يومى الثلاثاء 24 والأربعاء 25 أبريل الجارى، بينما تكون مباراتى الإياب يومى 1 و2 من مايو المقبل، ومن المقرر أن يقام النهائى 26 مايو المقبل فى ملعب أولمبيسكي، بمدينة كييف الأوكرانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة