زعيم كوريا الشمالية: يمكن تحقيق إنجازات كبيرة حال عقد مباحثات مع ترامب

الجمعة، 09 مارس 2018 09:54 ص
زعيم كوريا الشمالية: يمكن تحقيق إنجازات كبيرة حال عقد مباحثات مع ترامب الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج-أون
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج-أون إنه يمكن تحقيق إنجازات كبيرة حال عقد مباحثات مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وفقا لما ذكره مستشار الأمن الوطنى للمكتب الرئاسى فى كوريا الجنوبية جونج وي-يونج.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة، عن المتحدث باسم المكتب الرئاسى فى سول كيم وي-كيوم خلال مؤتمر صحفى عُقد اليوم، قوله إن المستشار الكورى الجنوبى نقل هذه الرسالة الشفهية من كيم إلى ترامب خلال زيارته للولايات المتحدة على رأس وفد كورى جنوبي.


وقال جونج، لترامب إنه يعتقد بأن الزعيم كيم صادق، معربا عن أمله فى أن تقبل الولايات المتحدة تقييم كوريا الجنوبية لـ"كيم"، وألا تضيع واشنطن هذه الفرصة، مؤكدا أن الزعيم الكورى الشمالى يرغب فى أن يجتمع مع ترامب فى أسرع وقت ممكن، كما أخبر المستشار جونج، ترامب باستعداد كيم لنزع السلاح النووي.


فى سياق متصل، أشادت الحملة الدولية للقضاء على الأسلحة النووية بقيادة كوريا الجنوبية لتحقيقها إجراء محادثات تاريخية بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية، مشيرة إلى أنها تعد الطريق الوحيد من أجل نزع السلاح النووى.


وقال "بياتريس فيهن" المدير التنفيذى للحملة الدولية الحائزة على جائزة نوبل للسلام لعام 2017 - فى بيان نقلته شبكة "إن بى سي" الأمريكية اليوم الجمعة - " إننا نحث كلا من كوريا الشمالية والولايات المتحدة الأمريكية على الانضمام إلى أغلبية الدول فى سعيها لنزع السلاح النووى بشكل دائم من خلال معاهدة حظر الانتشار النووي".


ويأتى هذا بعدما أعلن البيت الأبيض فى وقت سابق اليوم أن الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" سيقبل الدعوة للقاء الزعيم الكورى الشمالى "كيم جونج أون" فى مايو المقبل .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة