وزير القوى العاملة: 9000 عامل غير منتظم سجلوا بياناتهم أول يومين للمبادرة

الخميس، 08 مارس 2018 01:31 م
وزير القوى العاملة: 9000 عامل غير منتظم سجلوا بياناتهم أول يومين للمبادرة محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف محمد سعفان وزير القوى العاملة، أنه تقدم نحو 9 آلاف عامل من العمالة غير المنتظمة خلال أول يومين من بدء التسجيل لهذه الفئة على مستوى الـ27 محافظة.
 
 
وأضاف سعفان، فى تصريحات صحفية، أنه سيتم عمل آلية لتصنيف العمالة غير المنتظمة، ووضع خطة لتشغيلهم بالتعاون مع المحافظين في كافة أنحاء الجمهورية، مشيرًا إلى أنه جارى عمل حصر دقيق لهذه الفئة بالتعاون مع المحافظين والشباب والرياضة، لوضع حصر جغرافى ومهنى تمهيدا لتوفير الحماية والمظلة التأمينية لهم بالتعاون مع الوزارت المعنية.
 
 
يذكر أن وزارة القوى العاملة بدأت فى التسجيل المجانى للعمالة غير المنتظمة بقطاعات المقاولات والصيد والبحر والموانئ والزراعة والمناجم والمحاجر والملاحات، وذلك على موقع الوزارة من خلال استمارة بيانات مخصصة لهذا الغرض، تمهيدا لحصر هذه الفئة من خلال حملة أطلقت عليها "حماية"، لتنظيم الإطار التأمينى الذى سيشمل هذه الفئات من العمالة.
 
 
كما كلف وزير القوى العاملة، محمد سعفان، جميع مديريات القوى العاملة بالمحافظات، والمكاتب التابعة لها بالبدء فى تحديد المكاتب التى سيتم تسجيل العمالة غير المنتظمة بها، والفترات اليومية، حتى لو استمرت بعد مواعيد العمل الرسمية، بحيث يتم تجميع استمارات الحصر الرئيسية بكل مديرية، مع الاحتفاظ بصورة من بطاقة الرقم القومى للعامل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة