ماذا تقول الصحافة العالمية؟.. مولر يجمع أدلة على اجتماع بسيشل ومحاولة تأسيس قناة خلفية للكرملين.. سجن رئيس جماعة بريطانيا ونائبه لارتكابهم جرائم كراهية ضد المسلمين.. وإيران تحقق بعرض راقص فى احتفال يوم المرأة

الخميس، 08 مارس 2018 02:43 م
ماذا تقول الصحافة العالمية؟.. مولر يجمع أدلة على اجتماع بسيشل ومحاولة تأسيس قناة خلفية للكرملين.. سجن رئيس جماعة بريطانيا ونائبه لارتكابهم جرائم كراهية ضد المسلمين.. وإيران تحقق بعرض راقص فى احتفال يوم المرأة روبرت مولر والرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد - إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد "اليوم السابع" خلال تغطيته للصحف الأجنبية العديد من التقارير وفى مقدمتها، ما قالته صحيفة "واشنطن بوست" إن المحقق الخاص فى قضية التدخل الروسى فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية روبرت مولر قد جمع أدلة على أن اجتماعا سريا تم فى جزيرة سيشيل قبل تنصيب دونالد ترامب كان محاولة لتأسيس قناة سرية بين الإدارة القادمة والكرملين، ليناقض بذلك على ما يبدو تصريحات تم الإدلاء بها لنواب من قبل أحد المشاركين فى هذا الاجتماع، حسبما أفادت مصادر مطلعة.

 

وفى يناير 2017، التقى إريك برنس مؤسس شركة بلاك ووتر الأمنية الخاصة، بمسئول روسى مقرب من الرئيس فلاديمير بوتين، وتحدث لاحقا للمحققين فى الكونجرس عن الاجتماع على أنه لقاء صدفة ولم يكن مخططا له كنقاش عن العلاقات الأمريكية الروسية. وقال شاهد متعاون مع مولر للمحققين إن الاجتماع تم تحديده مسبقا حتى يستطيع أن يلتقى ممثل لفريق انتقال السلطة لترامب بمبعوث من موسكو لمناقشة العلاقات المستقبلية بين البلدين، بحسب المصادر التى رفضت الكشف عن هويتها.

 

وقد شهد جورج نادر، رجل الأعمال الأمريكى اللبنانى الذى ساعد فى تنظيم الاجتماع وحضره أمام هيئة محلفين كبرى، تجمع أدلة عن المناقشات بين فريق انتقال السلطة لترامب ومبعوثين للكرملين كجزء من تحقيقات مولر.

 

وبدأ نادر التعاون مع مولر بعد وصوله إلى مطار دولس الدولى وتوقيفه فى منتصف يناير وتلقيه أمر استدعاء واستجواب من الإف بى أى، والتقى عدة مرات مع المحققين.

 

 

- الصحف البريطانية: سجن رئيس جماعة بريطانيا أولا ونائبته لارتكابهم جرائم كراهية ضد المسلمين

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن مسئولين بحركة "بريطانيا أولا" اليمينية المتطرفة قد تم سجنهم بعد سلسلة من جرائم الكراهية ضد المسلمين.

 

وتم الحكم على بول جولدنج زعيم الجماعة، بالسجن 18 أسبوعا فى حين أن نائبته جيدا فرانسين حكم عليها بالسجن 36 أسبوعا أمس، الأربعاء، وقد أدين كلا منهما بارتكاب مضايقات دينية معادية للمسلمين. وقال الإدعاء للمحكمة إن المتهمين لم يمارسان حقهما فى حرية التعبير لكن كان يستهدفن بدلا من ذلك الاعتداء الدينى الممفرط على أعضاء أبرياء من الجمهور.

 

وتم القبض عل كليهما فى مايو العام الماضى كجزء من تحقيق فى توزيع منتشورات وأشرطة فيديو على الإنترنت أثناء محاكمة فى نفس الشهر أدين فيها ثلاثة رجال مسلمين ومراهق بالاغتصاب، وتم سجنهما نتيجة هذه الإجراءات.

 

وقال القاضى إنه ليس لديه أدنى شك فى نيتهم المشتركة لاستخدام حقائق القضية السابقة لصالح أهدافهم السياسية. وكانت حملة لجذب الانتباه للخلفية الدينية والعرقية للمتهمين المهاجرين.

 

وقد أدين الاثنان بسبب حادثة قامت فيها فرانسين بالطرق على نوافذ وأبواب مطعم فى كنت، وصرخت "أجانب شواذ جنسيا" وكان هناك طفلين يلعبان فى منتصف المحل.

 

 

الصحافة الإيرانية..

- مدعى عام إيران يحقق فى عرض "راقص" خلال احتفال بيوم المرأة

تناولت الصحافة الإيرانية المطبوعة الصادرة اليوم الخميس، موضوعات مختلفة على الصعيدين المحلى والدولى، وفى مقدمتها يوم المرأة العالمى الذى جاء متزامنا مع احتفال إيران بميلاد السيدة فاطمة الزهراء والتى تتخذ منه يوما للمرأة والأم.

 

وفى صحيفة "قانون" أشارت إلى عرض راقص لفتيات خلال احتفالية بيوم المرأة نظمته بلدية العاصمة الإيرانية طهران داخل قاعات برج ميلاد، فى حضور رئيس البلدية محمد على نجفى، ما دفع مدعى عام طهران بإصدار أمرا بملاحقة المسئولين القائمين عليه، الأمر الذى دفع رئيس البلدية إلى التعليق على صفحته على تويتر.

 

أما صحيفة "شرق" الإصلاحية، قالت إن محكمة الثورة أصدرت حكما أوليا بالسجن عام بحق "غلام حسين كرباسجى" أمين عام حزب كوادر الإعمار والبناء وأمين طهران سابقا بتهمة الدعاية ضد نظام الجمهورية الإسلامية.

 

وعلى الصعيد الداخلى، كشفت صحيفة "آرمان" الإصلاحية، على صدر صفحتها عن استعداد البرلمان لاستجواب 3 وزراء من حكومة روحانى الأسبوع الجارى، وهم وزير الترابط المشترك والعمل والرفاه على ربيعى الاجتماعى ووزير الطرق وبناء المدن عباس أخوندى، إضافة إلى وزير جهاد الزراعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة