فيديو.. رقصات بالاحتفال بيوم المرأة العالمى بإيران يتسبب فى ملاحقة مسئولين

الخميس، 08 مارس 2018 11:11 ص
فيديو.. رقصات بالاحتفال بيوم المرأة العالمى بإيران يتسبب فى ملاحقة مسئولين مدعى عام إيران محمد جعفرى منتظرى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد ساعات من انتشار فيديو لمراسم الاحتفال بيوم المرأة نظمته بلدية العاصمة الإيرانية طهران داخل قاعات برج ميلاد، قدمت فيه فتيات عرض راقص، أصدر مدعى عام طهران أمرا بملاحقة المسئولين القائمين عليه.

 

ونشرت هيئة الإذاعة البريطانية BBC مقطع الفيديو الذى يظهر فيه تقديم فتيات عرضا راقصا على الموسيقى الإيرانية التقليدية خلال الاحتفال الذى حضره رئيس بلدية طهران وعددا من المسئولين.

 

ووفقا لوكالة إيسنا، أبلغ مدعى عام إيران محمد جعفرى منتظرى، مدعى عام العاصمة طهران عباس جعفرى دولت أبادى، التحقيق وملاحقة المسئولين عن هذا الحفل قضائيا. وقال منتظرى "تخلل الاحتفال الترويج والقيام بأعمال تتنافى مع العفة والآداب العامة".

 

وأثار مقطع الفيديو الذى انتشر بشكل واسع على شبكات التواصل الاجتماعى غضب المتشددين، وانتقد التيار الأصولى الإحتفال، الأمر الذى دفع رئيس بلدية طهران الإصلاحى محمد على نجفى، إلى التعليق عبر حسابه على تويتر.

 

وقال نجفى فى تغريدة له، إن الفتيات اللاتى قدمن رقصات تقل أعمارهن عن 9 سنوات، لكن كان من الأفضل ألا تقام هذه المراسم، مشيرا إلى أنه ينبغى احترام الأمور الإسلامية، وقال إن الإسلام ليس دين عزاء بل دين فرح وسرور وحياة لكن ينبغى احترام الإطار العام وتوخى الدقة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة