صور.. العالم هذا الصباح.. 4 جرحى فى حادثى طعن بالنمسا.. إصابات عديدة فى حريق مبنى بأمريكا.. ‏الأمير البريطانى تشارلز يلتقى ولى العهد السعودى.. بكين تلوح بإجراءات انتقامية ضد واشنطن بعد إعلان الحرب التجارية

الخميس، 08 مارس 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. 4 جرحى فى حادثى طعن بالنمسا.. إصابات عديدة فى حريق مبنى بأمريكا.. ‏الأمير البريطانى تشارلز يلتقى ولى العهد السعودى.. بكين تلوح بإجراءات انتقامية ضد واشنطن بعد إعلان الحرب التجارية العالم هذا الصباح
كتب محمد سعودى – تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداثا متنوعة شهدتها الساحة العالمية، خلال الساعات القليلة الماضية، ما بين حوادث طعن وحرائق وعلاقات دبلوماسية بين الدول، حيث شهدت العاصمة النمساوية "فيينا" حادثى طعن، أسفرا عن إصابة 4 أشخاص بجروح خطيرة، أما فى الولايات المتحدة الأمريكية، فقد اندلع حريق ضخم فى أحد الأبنية، وسط مدينة دنفر الأمريكية، مما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص، كما دمرت النيران 40 سيارة.

وإلى بريطانيا، حيث التقى الأمير تشارلز، أمير ويلز، والأمير ويليام دوق كامبريدج، بصاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان، ولى العهد السعودى، ومن لندن إلى بكين، فقد لوحت الصين باتخاذ إجراءات انتقامية ضد واشنطن بعد إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الحرب التجارية من خلال نيته فرض ضرائب على الصلب والألمونيوم.

وفيما يلى المزيد من التفاصيل...

- إصابة 4 أشخاص بجروح خطيرة فى حادثى طعن بالنمسا

قالت الشرطة النمساوية، إن 3 أشخاص أصيبوا بجروح خطيرة فى عملية طعن بالعاصمة "فيينا"، فيما وقع هجوم آخر بسكين  بعد نصف ساعة من الحادث الأول، مما أسفر عن إصابة شخص آخر بجروح.

الشرطة فى الموقع الحادث بفيينا
الشرطة فى الموقع الحادث بفيينا

وحدثت عملية الطعن فى حى ليوبولدستاد قرب متنزه براتر بارك الشهير فى فيينا، وبعد 30 دقيقة وقع هجوم آخر فى براترسترن، مما إصابة 4 أشخاص بجروح خطيرة، حسبما ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية.

 ووصلت قوات الشرطة إلى موقعى الهجوم، ولا تزال تبحث عن المشتبه به الذى نفذ هجومه العشوائى وسط العاصمة النمساوية "فيينا"، وفتحت تحقيقا حول ما إذا كان الهجومان مرتبطان ببعضهما أم لا، حيث قال متحدث باسم الشرطة فى فيينا :"لا نعرف إلى أى مدى توجد علاقة بين الهجومين".

وزعم أحد شهود العيان أنه سمع المهاجم يصرخ "الله الله". لكن يتم تأكيد ذلك من قبل الشرطة.

فيما أشارت السلطات النمساوية أنها القت القبض على منفذ الهجوم الثانى، وهو شخص يحمل الجنسية الأفغانية، لكنها لم توضح أية تفاصيل أخرى.

شرطى نمساوى
شرطى نمساوى

 

 - بكين تلوح بإجراءات انتقامية ضد واشنطن بعد إعلان ترامب الحرب التجارية

من ناحية أخرى، أعلن وزير الخارجية الصينى وانج يى، الخميس، إن بلاده سيكون لها "حتما رد مناسب وضروري" إذا ما فرضت الولايات المتحدة إجراءات تجارية ضدها، ملوحا بذلك بإجراءات صينية انتقامية ضد أى رسوم جمركية قد تفرضها الإدارة الأمريكية.

مؤتمر صحفى لوزير خارجية الصين
مؤتمر صحفى لوزير خارجية الصين

وخلال مؤتمر صحفى على هامش جلسة للبرلمان قال وانج "فى عصرنا المعولم اليوم، إن من يلجؤون إلى الحرب التجارية يختارون العلاج الخاطئ لان جلّ ما يفعلونه هو أنهم يعاقبون انفسهم".

من ناحية أخرى، دعت الصين، الولايات المتحدة وكوريا الشمالية لبدء حوار "فى أسرع وقت"، وذلك بعد إعلان بيونج يانج استعدادها للتفاوض مع واشنطن على نزع سلاحها النووى وهو موضوع لطالما رفض النظام الكورى الشمالى مجرد الحديث عنه.

وقال وزير الخارجية الصينى وانج يى خلال المؤتمر "ندعو كل الأطراف ولا سيما الولايات المتحدة وكوريا الشمالية إلى التواصل والتحاور فى أسرع وقت".

مؤتمر وزير خارجية الصين
مؤتمر وزير خارجية الصين

 

- إصابات عديدة فى حريق ضخم بمدينة "دنفر" الأمريكية

وإلى أمريكا، اندلع حريق ضخم فى أحد الأبنية، وسط مدينة دنفر بالولايات المتحدة الأمريكية، مما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص، كما دمرت النيران 40 سيارة، بحسب وسائل إعلام أمريكية.

اشتعال النيران فى أحد أبنية مدينة دنفر الأمريكية
اشتعال النيران فى أحد أبنية مدينة دنفر الأمريكية

 

 وقال جريج بيكسلى المتحدث باسم إدارة مكافحة الحرائق بالولايات المتحدة الأمريكية، فى مؤتمر صحفى بمدينة "دنفر" الأمريكية، إن شخصا أصيب بجروح خطيرة فى الحريق، فيما عالجت وحدات الإسعاف 4 آخرين، كما أصيب رجل إطفاء بجروح، فضلا عن إصابة عددا من الأشخاص عندما قفزوا من المبنى الذى اشتعلت فيه النيران، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

حريق ضخم فى أحد الأبنية وسط مدينة دنفر بالولايات المتحدة الأمريكية
حريق ضخم فى أحد الأبنية وسط مدينة دنفر بالولايات المتحدة الأمريكية

 

‏- الأميران البريطانيان تشارلز وويليام يلتقيان ولى العهد السعودى

من ناحية أخرى، ألتقى الأمير تشارلز، أمير ويلز، والأمير ويليام دوق كامبريدج، بصاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان، ولى العهد السعودى، وزير الدفاع السعودى.

الأميران البريطانيان تشارلز وويليام يلتقيان ولى العهد السعودى
الأميران البريطانيان تشارلز وويليام يلتقيان ولى العهد السعودى

 

وأقام الأمير تشارلز، أمير ويلز، مساء الأربعاء، مأدبة عشاء فى لندن على شرف ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان بمناسبة زيارته الحالية للمملكة المتحدة.

وحضر المأدبة من الجانب السعودى الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير السعودية لدى المملكة المتحدة، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، والمستشار بالأمانة العامة لمجلس الوزراء ياسر الرميان.

الأمير تشارلز  وولى العهد السعودى
الأمير تشارلز وولى العهد السعودى

 

- ضبط أسلحة وذخائر خلال عملية أمنية ضد عصابة "هيلز أنجلز" ببلجيكا

وفى بلجيكا، أعلنت السلطات البلجيكية، أنها ضبطت خلال عملية أمنية واسعة النطاق نفذّتها، الثلاثاء، فى شمال البلاد ضد عصابة "هيلز أنجلز" للدراجين قاذفة صواريخ وحوالى 50 قطعة سلاح أخرى، إضافة إلى ملصقات ومواد تمجّد الرايخ الثالث، مشيرة إلى أنها اعتقلت 12 شخصا لحيازتهم هذه الممنوعات.

جانب من ضبط أسلحة وذخائر خلال عملية أمنية واسعة ضد عصابة هيلز أنجلز ببلجيكا
جانب من ضبط أسلحة وذخائر خلال عملية أمنية واسعة ضد عصابة هيلز أنجلز ببلجيكا

وقالت النيابة العامة الفدرالية فى بيان إنه تم إيداع خمسة من بين الموقوفين الـ12 السجن الاحتياطي، فى حين أطلق سراح ثلاثة آخرين بينما لا يزال الأربعة الباقون بانتظار قرار قاضى التحقيق بشأن ما إذا كان سيخلى سبيلهم ام لا.

ولم تنشر السلطات اسماء أى من الذين أوقفوا خلال هذه العملية الأمنية الواسعة النطاق التى جرت فى 18 مكانا مختلفا فى ليمبورغ ونفذتها الشرطة الفدرالية بأمر من قاضى تحقيق فى هذه المقاطعة الناطقة بالهولندية والحدودية مع هولندا.

ضبط أسلحة وذخائر خلال عملية أمنية ضد عصابة  هيلز أنجلز ببلجيكا
ضبط أسلحة وذخائر خلال عملية أمنية ضد عصابة هيلز أنجلز ببلجيكا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة