دفتر أحوال المواطن.. انتشار القمامة فى موقف أتوبيسات بشبرا الخيمة.. وأهالى عزبة خيرى بالدقهلية يشكون نقص الخدمات.. انقطاع المياه لليوم الثامن على التوالى فى بشتيل.. وقارئ يستغيث من نقص أمبولات منع النزيف بأسيوط

الخميس، 08 مارس 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. انتشار القمامة فى موقف أتوبيسات بشبرا الخيمة.. وأهالى عزبة خيرى بالدقهلية يشكون نقص الخدمات.. انقطاع المياه لليوم الثامن على التوالى فى بشتيل.. وقارئ يستغيث من نقص أمبولات منع النزيف بأسيوط دفتر أحوال المواطن
كتب خالد نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن مجموعة من القضايا والملفات، عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 
- انتشار القمامة فى موقف أتوبيسات المؤسسة بشبرا الخيمة

أرسل القارئ خالد فاروق، شكوى من انتشار القمامة فى موقف أتوبيسات المؤسسة بشبرا الخيمة، وعدم رفعها من قبل الحى.

وطالب القارئ، من خلال رسالة إلى صحافة المواطن، بضرورة رفع القمامة وتطهير المكان الذى أصبح مأوى للكلاب الضالة، فضلا عن الرائحة الكريهة المنبعثة منها.

انتشار القمامة فى موقف أتوبيسات المؤسسة بشبرا الخيمة
انتشار القمامة فى موقف أتوبيسات المؤسسة بشبرا الخيمة

 

- أهالى عزبة خيرى بالدقهلية يشكون نقص الخدمات وانهيار البنية التحتية

اشتكى سكان عزبة خيرى بمحافظة الدقهلية، من نقص الخدمات والبنية التحتية، وعدم وجود مستشفى لأهالى العزبة.

وقال منصور جمال المتولى "نحن مصريون بسطاء نعيش فى عزبة مقطوعة من الخدمات نهائيا لا طريق مرصوف نمشى عليه ولا مدارس نعلم أولادنا فيها ولا مستشفى للحالات الطارئة ولا مزلقان للقطار الذى حصد أرواح كثيرة".

وأضاف: "لا يوجد لدينا صرف صحى مع أن القرى الأم تصرف عندنا والصرف مكشوف، وتسبب للعزبة والعزب المجاورة بالأمراض المزمنة والأطفال تسبب لهم بحساسية الصدر، وتحولت حياتنا إلى حياة من المعاناة والشقاء والبؤس لجميع الأسر الموجودة فى العزبة".

وطالب القارئ، الدكتور أحمد الشعراوى، محافظة الدقهلية بالنظر إليهم بعين الرحمة، ومد الخدمات إلى الأهالى.

 

انهيار البنية التحتية بعزبة خيرى بالدقهلية
انهيار البنية التحتية بعزبة خيرى بالدقهلية

 

- عامود إنارة بمنتصف الطريق يهدد حياة أهالى عزبة أبو شوشة بالمنوفية

اشتكى القارئ محمد عبد الرحمن، أحد أهالى عزبة أبو شوشة بقرية سبك الضحاك، التابعة لمركز الباجور فى محافظة المنوفية، من وجود عامود إنارة بمنتصف الطريق مما يهدد حياة الأهالى.

وكتب القارئ فى شكواه، عبر خدمة صحافة المواطن:"العامود موجود بمنتصف الطريق، مما يؤدى إلى اصطدام السيارات به، ويتسبب فى انقطاع الكهرباء".

وطالب القارئ المسئولين بشركة الكهرباء بضرورة نقل عامود الإنارة، تجنبا لحدوث كارثة وحفاظا على أرواح المواطنين.

عامود إنارة يهدد حياة أهالى عزبة أبو شوشة
عامود إنارة يهدد حياة أهالى عزبة أبو شوشة

 

- قارئ يستغيث بوزير الصحة لنقص أمبولات منع النزيف بأسيوط

أرسل القارئ مؤمن سيد حسن عبدالعال، من نزلة باقور أبو تيج بأسيوط، استغاثة إلى وزير الصحة من نقص أمبولات الجرين التى تمنع النزيف.

وقال القارئ فى رسالته:"إننا مجموعة من مرضى الهيموفليا لنا أكثر من 4 شهور وأكثر لم نجد أمبولات الجرين، ونحن نحتاجها لمنع حالات النزيف الخطيرة".

نقص أمبولات منع النزيف بأسيوط
نقص أمبولات منع النزيف بأسيوط

 

- تواصل شكاوى أهالى بشتيل من انقطاع المياه لليوم الثامن على التوالى

أرسل عدد كبير من أهالى منطقة بشتيل، فى إمبابة بمحافظة الجيزة، شكاوى من استمرار وتواصل انقطاع مياه الشرب عن المنازل، لأكثر من 8 أيام وتحديدا منذ الأربعاء الماضى.

وناشد الأهالى، المسئولين المختصين عبر خدمة "صحافة المواطن" بسرعة العمل على إعادة ضخ المياه فى أسرع وقت ممكن، رأفة ورحمة بالأهالى.

 

انقطاع المياه لليوم الثامن على التوالى
انقطاع المياه لليوم الثامن على التوالى

 

- الكلاب الضالة تثير الذعر بين سكان الحواتم فى الفيوم ومطالب بنقلها بعيدا

أرسل القارئ حسين نعمان، شكوى لخدمة صحافة المواطن من انتشار الكلاب الضالة بكثافة فى شارع مصطفى كامل بحى الحواتم فى محافظة الفيوم.

وقال القارئ: "انتشار الكلاب صارت ظاهرة بشعة، حتى إن انتشارها بات أمرا يعوق السير وحركة الطلبة المترجلين والذاهبين للمدارس والعمل"، مطالبا المسئولين بالحى سرعة حل المشكلة والتصدى لهذه الظاهرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة