محمد السويدى: مصر كانت شبة دولة ولن تنهض إلا بجهود شبابها مع الحكومة

الأربعاء، 07 مارس 2018 01:47 م
محمد السويدى: مصر كانت شبة دولة ولن تنهض إلا بجهود شبابها مع الحكومة جانب من المؤتمر
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات رئيس ائتلاف دعم مصر، على أن مصر فى الفترة بين 2013/2014كانت شبه دولة لا تمتلك أى نوع من أنواع الطاقة ولا موارد وكان احتياطى البنك المركزى 15مليار دولار، وأزمات سواء فى رغيف الخبز والأمن والطرق، وعلاقات دولية شبهه منقطعة أفريقيا وعالميا.

 

جاء ذلك خلال ندوة الشباب وبناء الدولة نحو تفعيل دول الشباب فى إطار استيراتيجية التنمية المستدامة، بحضور الدكتور أسامة الأزهرى وكيل لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، واللواء أحمد صقر محافظ الغربية، والدكتور مجدى سبع جامعة طنطا، والأنبا بولا أسقف طنطا وتوابعها، صبحى عسيلة مدير تحرير جريدة الأهرام، والدكتور سمير الخولى نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، ونواب البرلمان بمحافظة الغربية، وأعضاء هيئة التدريس بجامعة طنطا، وحشد كبير من طلاب جامعة طنطا، والدكتورة جهاد عامر نائب رئيس الاتحاد العام لإعداد القيادات.

 

وأوضح السويدى، أن الإصلاحات الاقتصادية كان على رأسها عملية تعويم الجنية، لسد الدين لشركات التنقيب فى البترول والغاز للحصول على مصادر الطاقة، وإقامة طرق جديدة للوصول للمشروعات الجديدة، وتوفير الموارد الأساسية للمواطن البسيط من الرغيف واسطوانة البوتاجاز.

 

وأشار زعيم الأغلبية البرلمانية، أن مصر وصلت لمرحلة كانت مصانعها تغلق أبوابها 6 أشهر فى السنة لعدم وجود غاز لتشغيل الماكينات، فضلا عن التشريعات التى كانت لا تسمح بدخول مستثمرين جدد، وكان واضحا أن القيادات السابقة لم تسعى لوضع هذه التشريعات.

 

وقال السويدى، إن المشروعات القومية هى متمثلة هى فى احتياجات الوطن والمواطن، وكان لابد من إيجاد بدائل خارج منطقة الدلتا وتوفير الطرق للوصول إليها وتوفير مصادر الطاقة، فضلا عن تنظيم القطاع المصرفى، مؤكدًا على أن جزء كبير من المال المصرفى تم تهريبه خارج مصر عن طريق الجماعات الإرهابية لإضعاف مصر، إلى جانب افتعال الأزمات مع الدول ذات الثقل فى العلاقات مع مصر، بهدف إسقاط مصر.

 

وأضاف رئيس ائتلاف دعم مصر، أن الشعب المصرى هو بطل الإصلاح الاقتصادى، وتحمل الكثير فى الفترة الصعبة التى مرت بها مصر، موضحًا أنه تم فتح مقر مركز تنمية المجتمع بائتلاف دعم مصر بمحافظة الغربية، لتبادل الأفكار مع الشباب والتدخل لحل المشاكل والمعوقات.

 

وأكد السويدى، على أن مصر حدث بها فجوة فى الوضع السياسى بعد عام 2011، وهناك من يدعى بنشر الإفتراءات والأكاذيب آخرها الإدعاءات التى قامت بها الـbbc باختطاف فتاة فى مصر، وقضية ريجينى التى سعت الجماعات الإرهابية لاتهام الدولة بقتله بهدف قطع العلاقات مع مصر، ولكن وضحت الحقيقة، وهناك عدة شركات إيطالية فى مصر وتعمل فى مجال الاقتصاد بالتنسيق مع الحكومة.

 

وأضاف رئيس ائتلاف دعم مصر، أن هناك من قاموا برفع قضايا بشأن قضية ترسيم الحدود، قائلا: "هؤلاء الأشخاص ليس لديهم شيئا إلا السعى فى إفشال خطط الحكومة فى النهوض بمصر، والاستفادة بخيراتها".

 

ولفت السويدى، إلى أن هناك من اتهموا الدولة بالإفلاس وأنها تسير فى خطط اقتصادية فاشلة، والأن لدينا أكبر احتياطى نقدى فى تاريخ مصر، مضيفًا: "لكن مازلنا نئن وهناك مشروعات عملاقة للشباب ستعود بالنفع على مصر والمصريين، وكان لدى حلم لبناء مجمعات صناعية فى كل قرية، وغيرنا بنود الترخيص فى مجلس النواب وتم تطبيقه بالفعل وأصبح صاحب العمل يستخرج ترخيصه فى أسرع وقت"، مضيفًا أن ما تقوم به الدولة من جهود لابد من مشاركة للشباب بمقترحاتهم وجهودهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة