المخرجة سارة رياض: قوانين اتحاد السومو الصارمة أكثر الصعوبات التى واجهناها

الأربعاء، 07 مارس 2018 09:34 م
المخرجة سارة رياض: قوانين اتحاد السومو الصارمة أكثر الصعوبات التى واجهناها مخرجة الفيلم
شرم الشيخ خلود علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
كشفت مخرجة الفيلم الوثائقى"بودى.. فرعون السومو" المشارك بمهرجان شرم الشيخ السينمائى، أن بطل الفيلم والدتها هى من عرفتها به  وقالت لها:" هناك مصرى يلعب رياضة السومو التي كانت لا تحبها حتى قابلت "بودى". 
 
الفيلم يحكى عن عبد الرحمن شعلان أو "بودى"، المُلقّب بـ"أوسوناراشى" (العاصفة الرملية العظيمة)، وهو أول مصارع سومو مصرى يمارس هذه الرياضة باحتراف فى اليابان، ويتتبع الفيلم رحلة بودي من قرية صغيرة فى ريف مصر، وصولاً إلى طوكيو، ليتم تصنيفه كأول مصرى يحترف رياضة السومو، أن والدها مصرى ووالدتها يابانية، ووالدتها هى من عرفتها به.
 
وأوضحت سارة رياض، مخرجة الفيلم، أن بداية المشروع كان عبارة عن فيديو مدته ربع ساعة، إلا أنها رأت أن الفيلم يستحق أن يكون روائيا طويلا، وتحول فى النهاية إلى فيلم وثائقى، وهذا هو العرض الأول له فى مصر.
 
 
و"بودّى" او عبدالرحمن كان يسكن فى قرية صغيرة تابعة للمنصورة، ويمارس لعبة كمال الأجسام، وعندما زار اتحاد السومو في القاهرة أقنعه أحد المدربين بلعب السومو إلى أن قرر احتراف اللعبة والسفر إلى اليابان.
 
وعملت سارة رياض على هذا الفيلم منذ عام 2014، وكان بودّى حينها متواجد في اليابان منذ سنتين، واستمرت فى التصوير لمدة ثلاث سنوات لأنها كانت تعمل فيه على فترات متقطعة، لانه لم يكن هناك منتج يمول المشروع، وأبرز الصعوبات التي واجهتها طوال فترة التصوير بأنها يجب أن تعود إلى اتحاد السومو الذي يملك قوانين صارمة جدا فى اليابان، ويجب الحصول على تصاريح لازمة لتصوير الفيلم طالما يمارس اللعبة.
 
ومن أعمال المخرجة سارة رياض الفيلم القصير "الفيلم ده حرام"، الذى تم إطلاقه على يوتيوب في 2012، وحقق أكثر من 600 ألف مشاهدة، كما كتبت وأخرجت الفيلم القصير "بلا روح" عام 2013، والذي تم اختياره فى مهرجان الفيلم الوطنى للمواهب الشابة فى سياتل بالولايات المتحدة عام 2014.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة