السكة الحديد: التعريفة ثابتة من 28 سنة وراكب أشمون بيدفع جنيه وربع للقاهرة (صور)

الأربعاء، 07 مارس 2018 12:27 م
السكة الحديد: التعريفة ثابتة من 28 سنة وراكب أشمون بيدفع جنيه وربع للقاهرة (صور) لجنه الخطة والموازنه
كتب عبد اللطيف صبح - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب حسنى عبد الله، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر للشؤون المالية، بضرورة إعادة النظر فى تعريفة ركوب القطارات، لافتا إلى أن تعريفة القطارات المميزة لم تتغير منذ العام 1990، والأسعار لا تتناسب مع التكلفة.

وأضاف "عبد الله"، خلال اجتماع اللجنة الفرعية المُشكلة من لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، لمناقشة الحساب الختامى للموازنة العامة 2016/ 2017، وبحث مسببات خسائر السكة الحديد وهيئة النقل العام، قائلا: "هناك خطوط سكة حديد بجنيه وربع واتنين جنيه لحد دلوقتى، الراكب بيركب من أشمون للقاهرة بيدفع جنيه وربع فى القطر، وفى المواصلات العادية بيدفع 9 جنيه".

وطالب نائب رئيس هيئة السكة الحديد الدولة بتحمل مسؤولية أقساط وفوائد قروض بنك الاستثمار القومى حتى 30 يونيو 2007، وأن تضع وزارة التخطيط المخصصات العادلة للهيئة حتى تتمكن من تنفيذ خطتها الاستثمارية، مشيرا إلى ضرورة النظر للسكة الحديد باعتبارها وسيلة الاتصال بين القطر كله، لافتا إلى أن وزارة المالية تخصص الرقم فى الموازنة العامة ووزارة التخطيط تتولى توزيعه.

وأكد حسنى عبد الله، أن مديونيات السكة الحديد تحتاج قرارا سياديا من مجلس الوزراء بتشكيل لجنة عليا من وزراء التخطيط والمالية والنقل، والوزراء المختصين، لدراسة التشابكات بين الجهات الحكومية، وأن تكون لهذه اللجنة سلطة اتخاذ القرار، لافتا إلى أن الهيئة تسعى لتنمية قطاع البضائع، موضحا أن معظم دول العالم تحقق خسائر فى قطاع الركاب.

 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسيوطى

28سنة بس

الايجار القديم ثابت لم يتغير منذ اكثر من 60 سنة ،بل الادهى من ذلك انه قدتم تخفيض الايجار القديم مرتين خلال فترة الستينات فى عهد عبد الناصر ، يعنى الحكومة تخلى عندها شوية دم وتتحمل شوية زى ملاك العقارات القديمة ما استحملوا ال60 سنة اللى فاتوا .

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف

التعريفه ثابته من ٢٨ سنه بس . يا بختكم

احنا اصحاب العقارات القديمه الخاضعه لقانون الايجار القديم بناخد ايجار ملاليم من ورثه ورثه المستاجر والايجار ثابت من ٦٨ سنه .. اذا كانت السكه الحديد ملك الدوله والدوله عليها تقدم دعم للركاب فى السكه الحديد . لكن ملاك العقارات القديمه يتحملوا دعم الساكن ليه .. كيف يتحمل مواطن من ماله ثمن دعم مواطن اغنى منه ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

فرج

الكلام المعقول .. ما فيش أحسن منه

لا أدري لماذا أجد في نفسي القدرة على تقبل هذا الكلام ومناقشته بهدوء، على عكس كلام وزير النقل ورئيس هيئة المترو الذي أعتبره مستفزا وغير منطقي.. ورأيي أنه لا مبرر للزيادة هذا العام، حيث إن المواطن المصري في مطنحة اقتصادية منذ العام الماضي والقادم أسوأ.. ولننتظر تحسن الوضع الاقتصادي للمواطن بأي شكل قبل فرض الجباية عليه، وليس محاصرته بالزيادات من كل نوع ومن كل اتجاه: المدارس والمواصلات والطعام واللبس والأكل والشرب والكهرباء والمياه والغاز والأنابيب.. نعود لمناقشة كلام مسئولي كترو الأنفاق، ونقول لهم: لو كنتم في ظروف أخرى لربما قدمناكم للمحاكمة على إصراراكم المريب على رفع التذاكر دون حساب لمليون سبب يجب وضعه في الاعتبار: طبيعة ركاب المترو من الطلاب والأطفال ومحدودي الدخل.. من أين سيأتي المواطن بالزيادة.. أين ذهبت موارد الزيادة السابقة (ضعف ماقبلها من أسعار) وكيف تم استغلالها في تغيير الماكينات لخنق المواطن.. أين الموارد الأخرى.. لماذ لا يتم مشاركة رجال الأعمال الكبار وأغنياء البلد في زيادة الموارد لأننا في وطن واحد.. وأخيرا فأنا أشك شكا كبيرا في صحة ومعقولية التقارير التي ترفعونها للقيادة السياسية.. وأخيرا..  لك الله يا مصر!    

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن علي المعاش

هي ناقصاكم

لابد من زياده الايجار لكي يستطيع صاحب العقار تطوير وفرش الوحده المؤجره للساكن. سامح الله لجنه الاسكان التي اثارت هذه الفتنه  

عدد الردود 0

بواسطة:

الحاج صالح

حرام

هي الحكومه نسيت انها بتاخد نصف مرتب المواطن لنفس استهلاكه العادي للميه والكهربا والغاز والزباله وغلت الاكل والشرب واللبس والعلاج احنا بنام من غير عشا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة