وكيل "خطة البرلمان": نستدعى"السكة الحديد" الأربعاء..ولا يوجد منظومة آمنة 100 %

الثلاثاء، 06 مارس 2018 03:00 ص
وكيل "خطة البرلمان": نستدعى"السكة الحديد" الأربعاء..ولا يوجد منظومة آمنة 100 % ياسر عمر
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن اللجنة ستستدعى المسئولين بهيئة السكة الحديد غدا الأربعاء، لبحث متطلبات الهيئة وما يواجهونه من أزمات وبحث ما جاء بشأنها فى الحساب الختامى للدولة 2016 /2017 .

و أشار وكيل لجنة الخطة والموازنة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع " ردا على تساؤل تخصيص40  مليون يورو لقطع غيار السكة الحديد فى موازنة العام الماضى، إلى أنه بالفعل كان قد تم تخصيصها و لكن لم تتوفر فى وقتها و وصلت إلى الهيئة خلال الشهور القليلة الماضية ، معتبرا أن جميع مطالبات وزير النقل أمس وما تفتقره الهيئة من أداوات و صيانة صحيح و تحتاج لموزانة ضخمة لإصلاحها و لن تكون بموازنة الدولة فقط .

و أضاف "عمر" أنه لا يوجد منظومة آمنة 100 % ، و لابد أن ندرك بأنه حال وجود خلل فى خط من الخطوط يتم توقيفها لحين إصلاحها حرصا على حياة البشر ، لافتا إلى أنه بإقرار مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 152 لسنة 1980 بإنشاء الهيئة القومية لسكك حديد مصر سيمثل ذلك جزءا من الحل لمواجهة أزمة السكة الحديد بإشراك القطاع الخاص .

و أوضح أن وزير النقل عقد اتفاقيات مع " جنرال الكتريك تشمل عقود الصيانة لمدة 15 عام، و هو ما يعنى أن أزمة قطع الغيار لن تتكرر مرة آخرى ، مشيرا إلى أن اللجنة ستراعى تخصيص موازنة أكبر لوزارة النقل و هيئة السكة الحديد بموازنة العام المالى 2018 / 2019 و سيكون لها نظرة مختلفة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

sayed farrag

يعني مافيش فايدة

واحد يقول مافيش منظومة آمنة 100% ورئيس المجلس الموقر يقول ميزانية مصر لن تكفي اصلاح السكة الحديد وان هذا الحادث الأخير لن يكون آخر الحوادث ونسي رئيس المجلس ورئيس لجنة الموازنة ان السكة الحديد مديونةبـ43 مليار جنيه لبنك الاستثمار القومي لتطوير السكة الحديد وحصلت السكة الحديد على 3 مليار جنيه من حصيلة بيع اراضي الدولة في عهد مبارك لتطوير السكة الحديد ومثلها من بيع شبكة المحمول ومازال مسلسل استنزاف موارد مصر في السكة الحديد مستمرا ولاتتطور ولكنها تدهور ووزير النقل يقول انها لم تتطور منذ الستينات ولم يرد عليه احد ولم نستدعي وزراء النقل من الستينات لنسألهم ان كان كلام الوزير صدق أم لا وأين كانوا وماذا فعلوا من الستينات حتى مجئ هذا الوزير ؟ أر حمونا 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة