محمد فؤاد: منظومة تواصل دائرة العمرانية استقبلت 11484 مواطنا منذ بداية عملها

الثلاثاء، 06 مارس 2018 10:08 م
محمد فؤاد: منظومة تواصل دائرة العمرانية استقبلت 11484 مواطنا منذ بداية عملها النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب
كتب - هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر النائب الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، عن حي العمرانية، تقريرا عن أداء منظومة التواصل والموكل إليها الاتصال المباشر مع أهالي المنطقة طوال 24 ساعة، والمستمر عملها منذ ما يقرب من عامين، ذكرت خلاله بأن المنظومة استقبلت 11484 مواطناً منذ بداية عملها وحتى شهر فبراير الماضي، مقسمة ما بين الحضور المباشر فى المكاتب أو من خلال الاتصال بخدمة الكول سنتر.

ووفقاً لتقرير المنظومة عن شهر فبراير، استقبلت المنظومة 712 مواطن خلال شهر فبراير، مقسمة نسبة حضور المواطنين ما بين الحضور الفعلي للمكاتب، وبين المكالمات التي تم استقبالها من خلال خدمة الكول سنتر، وبلغت نسبة الحضور لمكتب شارع الثلاثيني النسبة الأكبر، حيث بلغت النسبة 61%، فيما احتلت مكالمات المواطنون النسبة الثانية حيث بلغت 31% ، فيما حصل مكتب الخلفاء الراشدين النسبة الثالثة والتي تقدرب 8%.  وتنوعت الطلبات بأمور خاصة بمنطقة العمرانية ما بين التموين، توظيف، إستشارات قانونية ، علاج علي نفقة الدولة، شركة المياه والحي، ومطالب خاصة بمعاش تكافل وكرامة.

وذكر التقرير، أن نسبة حل المشكلات الخاصة بالمواطنين على مدار شهر فبراير بلغت 94%، وهو ما يعكس نجاح منظومة التواصل وإستمرارها فى تلقى شكاوى المواطنين والتسهيل عليهم ومساعدتهم في السيطرة علي تلك المشكلات، كما بلغت نسبة رضاء المواطنون عن الخدمات المقدمة والتجاوب من قبل النائب محمد فؤاد والعاملين بمنظومة التواصل  96%، وهو ما يدل على استمرار عمل المنظومة بشكل محترف دون خلل أو تكاسل وتقصير.

وعرض التقرير النسب الخاصة بكل مطلب ومشكلة تقدم بها المواطنون، حيث احتلت النسبة الأكبر من طلبات المواطن والبالغة 26% من نصيب التموين وذلك لوجود خلل كبير بمنظومة البطاقات الذكية يتسبب في حرمان عدد كبير من المواطنين من مستحقاتهم التموينية.

 فيما بلغت النسبة الثانية من نصيب الاستشارات القانونية والتى بلغت نسبتها 12%؛ وهي الخدمة الجديدة التي أدخلها "فؤاد" ضمن الخدمات المقدمة لأهالي حي العمرانية بمكتب الخلفاء الراشدن للتيسير علي المواطنين وتوفير نفقات مكاتب المحاماه التى تلتهم جانب كبير من دخول المواطنين.

  واحتلت طلبات معاش تكافل وكرامة النسبة المركز الثالث بنسبة 8%، مع استمرار طلبات المواطنين الخاصة بالتوظيف والحي وشركة المياه والإنارة.

وأكد "فؤاد" أن منظومة التواصل مع المواطنين مستمرة في متابعة أحوال المواطنين وطلباتهم والعمل علي حل مشكلاتهم وتوفير الخدمات التي يحتاج اليها المواطنين للتخفيف عن كاهلهم أعباء الحياه وتعويض غياب المحليات لحين وجود محليات منتخبة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة