لو مهتم.. دليلك الكامل لأبرز الأحداث التكنولوجية خلال عام 2018

الثلاثاء، 06 مارس 2018 08:00 ص
لو مهتم.. دليلك الكامل لأبرز الأحداث التكنولوجية خلال عام 2018  هاتف ذكى
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهرت خلال العام الماضى 2017 الكثير من الابتكارات المتعلقة بالهواتف الذكية وأجهزة اللاب توب والأجهزة اللوحية، إضافة إلى بعض التطويرات فى أنظمة التشغيل الجديدة، واستنادا إلى الإطار الزمنى التقليدى لإطلاق بعض المنتجات الرئيسية من مختلف شركات التكنولوجيا مثل أبل وجوجل وسامسونج وغيرها، فمن السهل حاليا التنبؤ بموعد عقد أبرز المؤتمرات وأبرز المنتجات التكنولوجية التى سيجرى الكشف عنها خلال 2018، والتى نرصد أبرزها كما يلى:

 

- شهر مارس: الكشف عن بديل iPhone SE

فى حين سيكون مارس من نصيب شركة أبل حيث تشير عدد من التكهنات إلى أن شركة أبل ستطلق الجيل الثانى من هاتف iPhone SE، إضافة إلى عدد من نماذج أجهزة أى باد الجديدة والتى قيل إنها ستضم ميزة بصمة الوجه مثل تلك الموجودة فى أيفون X.

مارس

 

- شهر أبريل: الكشف عن هاتف HTC U12

بالاعتماد على نمط الكشف عن الهواتف خلال العام الماضى، فإن شهر أبريل سيكون من نصيب شركة HTC التايوانية، حيث من المنتظر أن تكشف الشركة عن هاتفها HTC U12 والذى سيأتى بمواصفات مميزة للغاية، ولكن ذلك سيحدث فى حال لم تكشف الشركة عن هاتفها خلال مؤتمر MWC فى فبراير.

أبريل

 

- شهر مايو: مؤتمرات مطورى فيس بوك وجوجل

من المعروف أن فيس بوك تعقد مؤتمرها للمطورين F8 خلال شهر مايو، حيث من المنتظر أن يتحدث مارك زوكربيرج عما تقوم به شركة العملاقة فى مجال التواصل الإجتماعى على مستوى مستخدميها خلال العام، كذلك تعقد جوجل خلال هذا الشهر مؤتمرها السنوى للمطورين Google I/O، والذى ستكشف خلاله عن الجيل المقبل من نظام التشغيل اندرويد Android P.

مايو


-شهر يونيو: وان بلس تكشف عن OnePlus 6 وإطلاق نظام أبل iOS 12

فى حين ستقوم شركة أبل خلال شهر يونيو بعقد مؤتمرها للمطورين WWDC، والذى من المنتظر أن تطلق منه الإصدار الجديد من نظام تشغيل iOS التابع لها، حيث سيحمل الإصدار iOS 12، كذلك من المنتظر أن تكشف شركة وان بلس الصينية عن هاتفها OnePlus 6.

يونيو

 

يوليو: إطلاق هواتف جديدة من موتورولا

من المعروف أن شركة موتورولا أدخلت سلسة E إلى هواتفها الذكية منذ عامين مضوا، لذلك من المرجح أن يظهر الجيل الثالث من هواتف Moto E الذكية.

يوليو

 

أغسطس: إطلاق هواتف نوكيا وسامسونج جلاكسى نوت 9

أما أغسطس فسيشهد إطلاق عدد من الهواتف الذكية الراقية أيضا بداية من إطلاق شركة نوكيا لعدد من الهواتف الراقية والذى قد يكون Nokia 8، فيما ستقوم شركة سامسونج أيضا بإطلاق هاتف جلاكسى نوت 9 الجديد.

أغسطس

 

- شهر سبتمبر: معرض IFA وإطلاق أيفون 9

يعتبر هذا الشهر هو الشهر الأعظم لدى أبل وعشاق هواتفها الذكية، حيث ستكشف خلاله الشركة عن الجيل القادم من هواتف أيفون والذى قد يكون ايفون 9، كذلك ينعقد خلال هذا الشهر مؤتمر IFA ببرلين والذى يعتبر واحد من أكبر المؤتمرات التكنولوجيا التى تعقد فى أوروبا.

سبتمبر


- شهر أكتوبر: إطلاق هواتف جوجل بيكسل

فيما يعد شهر أكتوبر من نصيب جوجل، حيث ستطلق خلاله أحدث هواتف بيكسل، وقد أطلقت الشركة خلال 2017 هاتفى Pixel 2 وPixel 2 XL.

أكتوبر

 

- شهر نوفمبر: إطلاق هواتف Moto X5

من المنتظر أن تكشف شركة موتورولا خلال شهر نوفمبر عن هاتفها Moto X5 وذلك على نفس منوال العام الماضى.

نوفمبر

 

- شهر ديسمبر: إطلاق هاتف OnePlus 6T

إذا سارت شركة وان بلس على نفس خطى العام الماضى، فمن المنتظر أن تكشف خلال ديسمبر المقبل عن هاتفها OnePlus 6T والذى سيأتى بمواصفات مميزة بشكل كبير.

ديسمبر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة