فيديو وصور.. محافظ أسوان يفتتح المهرجان الأول لمدن التعلم بمتحف النيل

الثلاثاء، 06 مارس 2018 06:35 م
 فيديو وصور.. محافظ أسوان يفتتح المهرجان الأول لمدن التعلم بمتحف النيل افتتاح المهرجان بمتحف النيل
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، مهرجان أسوان الأول لمدن التعلم، والذى يقام بمتحف النيل الوثائقى على هامش فعاليات المؤتمر الإقليمى الخاص بالتعلم من أجل العيش المستدام فى المدن بالمنطقة العربية، والذى تحتضنه مدينة أسوان فى الفترة من 5 إلى 7 مارس الحالى.

 

حضر الافتتاح الدكتور حمد بن سيف الهمامى مدير مكتب اليونسكو الإقليمى ببيروت، والدكتور غيث فريز مدير مكتب اليونسكو الإقليمى بالقاهرة، بجانب مديرى المكاتب الإقليمية لليونسكو والإيسيسكو، فضلاً عن مديرى التربية والتعليم والتضامن الإجتماعى بالمحافظة، بالإضافة إلى ميرفت السمان المنسق العام لمدن التعلم بأسوان.

 

ورحب اللواء مجدى حجازى خلال كلمته بأعضاء منظمة اليونسكو من الدول العربية والأجنبية المشاركين فى فعاليات مهرجان أسوان لمدن التعلم، والذى جاء تنظيمه لتكون أسوان مدينة وقبلة للتعلم والمعرفة بإعتبارها عاصمة للإقتصاد والثقافة الإفريقية، مؤكداً على أن هناك العديد من مدارس المحافظة أصبحت نماذج جيدة وحققت إستفادة فعالة من تطبيق منظومة التعليم من أجل التنمية المستدامة بها وأيضاً تحقيق التعليم الجيد المنصف والشامل وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع لتكون هذه هى البداية الحقيقية لتعميمها على باقى المدارس بهدف النهوض بالعملية التعليمية وفقاً لمعايير وآليات محددة فى ظل توافر مراكز التعليم النشط والمعرفى من مؤسسات تعليمية وثقافية وتراثية وشبابية وهو الذى يتطلب معه تحفيز كافة مؤسسات ومنظمات المجتمع المدنى والقطاع الحكومى والجامعة للمشاركة الإيجابية والفعالة لتحقيق هذا الهدف المرجو.

 

ومن جانبه، قدم حمد بن سيف الهمامى بإسم مديرى المكاتب الإقليمية لليونسكو والإيسيسكو لمحافظة أسوان وفى مقدمتها اللواء مجدى حجازى على كرم الضيافة وحسن الإستقبال وتوفير الإمكانيات اللازمة لإنجاح فعاليات المؤتمر الإقليمى الذى يقام على أرض أسوان.

 

وأوضح بأن إقامة هذا المؤتمر يهدف إلى تحقيق تبادل الخبرات بين مدن التعلم فى المنطقة العربية وجميع دول العالم وأيضاً للإطلاع على تجربة أسوان الرائدة فى هذا الإتجاه، بجانب تعزيز وعى المدن على أنشطة وبرامج التعلم من أجل التنمية المستدامة.

 

وأشارت مرفت السمان إلى أن مهرجان أسوان الأول لمدن التعلم يضم 17 جناح لعرض مجموعة متنوعة من المنتجات والإبتكارات والإبداعات التى يقدمها طلاب المدارس بمختلف المراحل التعليمة وأيضاً فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى وإدارة المحميات الطبيعة ومؤسسة مصر الخير.

 

وقالت "السمان"، إن هذه المعروضات المشاركة تهدف إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة لمدن التعلم والتى تتضمن 17 هدف متنوع من أهمها تحسين البيئة والقضاء على الفقر والجوع بجميع أشكاله وتوفير الأمن الغذائى وتحقيق التعايش السلمى بين كافة أفراد المجتمع.

 

2
محافظ أسوان خلال الافتتاح

 

3
محافظ أسوان ومدير التعليم








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة