الجيش الروسى: سمحنا لمقاتلى المعارضة بمغادرة الغوطة الشرقية خلال الهدنة

الثلاثاء، 06 مارس 2018 03:00 م
الجيش الروسى: سمحنا لمقاتلى المعارضة بمغادرة الغوطة الشرقية خلال الهدنة القوات الروسية فى سوريا
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الجيش الروسى، اليوم الثلاثاء، أنه يسمح للفصائل المقاتلة بمغادرة الغوطة الشرقية المحاصرة عبر ممر الوافدين الإنسانى مع عائلاتهم وأسلحتهم خلال الهدنة الانسانية اليومية، وفق ما أفادت وكالات الأنباء الروسية.

وقال الجنرال فى الجيش الروسى فلاديمير زولوتوخين فى تصريحات نقلتها وكالات الأنباء الروسية "هذه المرة فتح الممر الإنسانى ليس فقط لمدنيى الغوطة الشرقية وانما للمقاتلين مع عائلاتهم. لقد سمح لافراد التنظيمات المسلحة غير الشرعية بحمل أسلحتهم الشخصية".

وأكد المركز الروسى للمصالحة فى سوريا، استعداده لضمان الخروج الآمن للمسلحين من الغوطة الشرقية وأفراد أسرهم، إذا كانوا لا يريدون السماح للمدنيين من مغادرة المناطق التى يسيطرون عليها.

ودعا المركز - فى بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الفضائية مساء أمس الإثنين - جميع قادة الجماعات المسلحة فى الغوطة الشرقية لضمان خروج آمن ومن دون عوائق للمدنيين من المناطق التى يسيطروا عليها، متابعًا أنه "إذا كنتم لا تريدون الإفراج عن المدنيين من مناطق سيطرتكم، نحن (مركز المصالحة) مستعدون لضمان خروجكم وعوائلكم بشكل آمن من الغوطة الشرقية. لهذا الغرض سيتم توفير وسائل نقل بالعدد المطلوب، وتقديم الحماية على طول الطريق".

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة