نائب يدعو لحظر المواقع الإباحية ويقترح دخولها بالرقم القومى

الإثنين، 05 مارس 2018 07:37 م
نائب يدعو لحظر المواقع الإباحية ويقترح دخولها بالرقم القومى النائب أحمد رفعت
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد النائب أحمد رفعت، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أهمية مواجهة الدخول للمواقع الإباحية لاسيما الأطفال، مقترحاً أن يتم تضمين مادة بمشروع قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، لمنع الدخول إلى المواقع الإباحية إلا بالرقم القومى، قائلاً: " إذا قلنا منع هذه المواقع سيخرج من يقول إننا ضد الحريات، غير أن الحجب لن يستمر 3 ساعات وقد يجد اصحاب هذه المواقع حلولاً أخرى".
 
وقال رفعت خلال إجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، اليوم الإثنين برئاسة نضال السعيد، أثناء مناقشة مشروع قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، إن شيخ الازهر تحدث سابقاً عن أن هذه المواقع قد تؤدى إلى الإدمان أو الإلحاد.
 
من جانبه أكد د. شريف حازم، ممثل البنك المركزى، ضرورة مشروع القانون الذى طال انتظاره، مشيراً إلى أهمية التطرق إلى ما يسمى بـ"النت المظلم"، فبعض الدول الأجنبية تمنع الدخول إليها، وحال دخول المستخدمين لها فإنهم يعرضون أنفسهم لطائلة القانون بالحبس والغرامة.
 
وقال حازم، إن مشروع القانون تضمن مادة هامة خاصة بمواجهة الجرائم المرتكبة بواسطة أنظمة وتقنيات المعلومات ليواجه جرائم الاحتيال والاعتداء على البطاقة الائتمانية، لكن هناك طرق كثيرة أيضا غير الكروت الائتمانية يتم استخدامها، وكذلك مواجهة الاتجار فى العملات المشفرة.
 
ولفت إلى أهمية مواجهة مسألة نشر أى بيانات عن القوات المسلحة والشرطة، وأن تصل العقوبات إلى درجة الإعدام.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة