سيلفيا نبيل تكشف تفاصيل أول جلسة حوار مجتمعى للتخطيط حول تحديث "2030"

الإثنين، 05 مارس 2018 10:14 م
سيلفيا نبيل تكشف تفاصيل أول جلسة حوار مجتمعى للتخطيط حول تحديث "2030" سيلفيا نبيل
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
بدأت وزارة التخطيط أولى جلسات الحوار المجتمعي، حول تحديث استراتيجية التنمية المستدامة 2030، من خلال اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة لمتابعة تنفيذ استراتيجية 2030، وموازنات البرامج والأداء، بحضور نواب البرلمان.  
 
وفي بداية الاجتماع رحبت سيلفيا نبيل، بالدكتور حسين أباظة مستشار وزيرة التخطيط، وممثلي الوزارة، وممثلي وزارة المالية، والنواب الحضور، لافتة إلى أن وجود المالية، جاء للتنسيق  بين وزارتى المالية، بشأن موازنات البرامج والأداء وضرورة ربطها بالاستراتيجية.  
 
وخلال الحوار قال الدكتور حسين أباظة ممثل وزارة  التخطيط، إن الوزارة قررت بدء سلسلة من الاجتماعات في الحوار المجتمعي وفي صدارة هذه السلسلة النواب، للاستماع لآرائهم، وقام بعرض بريزنتيشن حول تحديث الاستراتيجية، لافتا إلى اهتمام الوزارة بآراء النواب وأولوياتهم.  
 
وأضاف أباظة أن أى استراتيجية، لا بد أن تخضع لعملية تحديث، بالإضافة إلى الظروف الخاصة التى مرت بها مصر وهو ما يتطلب التحديث، والعمل على محاور التنمية المستدامة الاقتصادي والاجتاعي والبيئي، مؤكدا على اتساق الاستراتيجية مع أهداف التنيمة المستدامة، والاتفاقات الدولية، والترابط بين المحاور المختلفة في كافة القطاعات. 
 
وعرضت وزارة التخطيط، ما تم مع الوزارات والقطاعات المختلفة، وعقد 30 ورشة عمل، للعمل على تحديث الاستراتيجية الموجودة، بالاستماع إلى وجهات نظر الوزارات والنواب والقطاع الخاص، والمجتمع المدنى، لافتا إلى أنه بعد الانتهاء من تحديث الاستراتيجية، سيتم اخضاعها للجنة من الخبراء في كافة المجالات، للأخذ في الاعتبار أكبر قدر ممكن من المدخلات والأراء.  
 
وعرض النواب آرائهم حول الاستراتيجية، ودار نقاش حول الاستراتيجية بين النواب وممثلي الوزارة. 
 
وأوضحت سيلفيا نبيل، أن النواب طلبوا بوجود رؤى حول بعض النقاط فى الاستراتيجية، مثل الزيادة السكانية، والاستثمار فى البشر، والزراعة، وزيادة الانتاج، والصناعات الصغيرة، وعودة العاملين فى الخارج، الإصلاح المؤسسى، والآثار والسياحة. 
   
وطالبت النائبة، وزارة التخطيط بتقديم تقرير حالة عما تم تنفيذه من الاستراتيجية، وجدول مقارنة بين الموجود في الاستراتيجية والمطلوب تحديثه.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة