س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن منح جسمك اللون الوردى طبيعيًا

الإثنين، 05 مارس 2018 07:00 ص
س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن منح جسمك اللون الوردى طبيعيًا البشرة الوردى
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعدى للربيع باستعادة جمال ونضارة بشرتك ومنحها اللون الوردى، لتبدين أكثر تألقًا، وخلال السطور التالية نقدم لك كل ما يتعلق بمنح جسمك وبشرتك لون وردى لتبدين أكثر جاذبية وفقًا لموقع bollywoodshaadis

س: ما سبب وجهى الشاحب بالرغم من أنى أقوم بترطيبه؟

ج: عدم وصول الدورة الدموية لخدودك وللوجه بشكل جيد يجعل بشرتك صفراء شاحبة، كما أن هناك بعض الأمراض يمكن أن تسبب ذلك مثل الأنيميا، وهو ما يتعين عليك علاجه لتستفيدى من أى علاجات طبيعية ستقومين بها، وأيضًا الاهتمام بنظامك الغذائى.

التخلص من البقع بالوجه
البشرة الوردى

س: هل الرجيم القاسى يمكن أن يكون سبب شحوب البشرة؟

ج: نعم، لأن الجسم يفتقر للعناصر الغذائية اللازمة له لتغذيته داخليًا، مما يظهر على بشرتك خارجيًا، خاصة أن الجلد والبشرة من أكثر الأجزاء فى الجسم التى تتأثر بسوء التغذية.

س: هل تدليك الوجه يمكن أن يفيد فى منح وجهى اللون الوردى؟

ج: التدليك من الأمور المهمة التى تفيد فى تنشيط الدورة الدموية بوجهك ليزيد من نسبة تدفق الدم لخدودك وتبدين أكثر صحة وإشراقة، كما يفيد غسل وجهك بالماء الدافئ لمدة دقيقتين فى الحصول على لون وردى، لأن الماء الدافئ يساعد أيضًا على زيادة وصول الدورة الدموية إلى الخدين.

س: كيف يساعد التقشير على منح بشرتى اللون الوردى؟

ج: التقشير أمر مهم جدا لتوهج  بشرة وجهك بشكل طبيعى، لأنه يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة، هذه الخلايا هى التى تسبب اسمرار البشرة وعدم تألقها والتأثير السلبى على نضاراتها، فتبدو داكنة وباهتة، لكن مع اتباع بعض ماسكات التقشير مثل السكر والعسل أو الشوفان والعسل يمكن أن يساعد على فرك هذه الخلايا.

س: ما هى بعض النصائح للحصولعلى بشرة وردية صحية؟

ج: ممارسة الرياضة من الأمور التى تحسن صحة الجسم وتجعل بشرتك نضرة، وذلك من خلال التخلص من السموم، وزيادة سريان الأكسجين فى الدم مما يجعل بشرتك وردية، كما يجب الاهتمام بتناول غذاء متوازن يحتوى على الخضروات والفاكهة خاصة التى تكون بالون الأحمر والبرتقالى مثل الجزر والطماطم والخوخ، وشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه.

البشرة
البشرة

س: ما أهم المكونات الطبيعية التى يمكن عمل بها وصفات بالبيت؟

 ج: يوجد بعض المواد فى مطبخك مثل الليمون، والطماطم والعسل واللبن.

س: ما هى أحد هذه الوصفات الطبيعية؟

 

ج: قومى بإضافة عصير الليمون إلى عصير الخيار مع ملعقة من العسل وملعقة من اللبن وخلطهم، ثم وضع قطعة من القطن فى الخليط وتطبيقها على جهك، كما يمكنك الاستفادة من خل التفاح فى عمل ترطيب لخدودك لتصبح أكثر توهجًا واكتسابها لونًا ورديًا، كما يمكنك عمل وصفة بطحن بضعة حبات من اللوز ومزجها مع العسل وماء الورد، وتطبيقها على الخدود بشكل منتظم، كما أن وضع قطعتين من الطماطم على الخدود يفيد بالغرض لكنها غير مناسبة لأصحاب البشرة الحساسة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة