رئيس دار الكتب يلتقى محافظ البحيرة ويؤكد: مشاريع تعاون قريبا

الإثنين، 05 مارس 2018 01:02 م
رئيس دار الكتب يلتقى محافظ البحيرة ويؤكد:  مشاريع تعاون قريبا رئيس دار الكتب ومحافظة البحيرة
كتب أحمد إبراهيم الشريف – جمال أبو الفضل - نصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور أحمد الشوكى، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، صباح اليوم، بالمهندسة نادية عبده، محافظة البحيرة فى مقر المحافظة بمدينة دمنهور. 
 
وصرح الشوكى بأن اللقاء تناول أوجه التعاون المشترك، حيث اقترح  إقامة مركز لوثائق محافظة البحيرة، أسوةً بالمركز الذى أقامته دار الوثائق فى محافظة الإسماعيلية من قبل، ومن المقرر أن تقوم دار الوثائق بإعداد نسخة من وثائق المحافظة لإيداعها فى المركز. 
كما تم الاتفاق على أن تقوم دار الكتب المصرية بترميم 260 مخطوطا من مقتنيات مكتبة البلدية بدمنهور، حيث يوجد بالدار مركز لترميم الكتب والمخطوطات يعمل به نخبة من المتخصصين فى الترميم.
 
 كما وعد الشوكى بتزويد مكتبة كفر الدوار العامة – المقرر افتتاحها قريبًا-  بالكتب مجانًا من أجل إتاحة المعرفة والثقافة لأهل محافظة البحيرة. 
من جانبها رحبت المهندسة نادية عبده بالتعاون المشترك وأشادت بجهود دار الكتب والوثائق القومية فى رفع الوعى العام ونشر المعرفة وحفظ وصيانة التراث، وشكرت للدكتور الشوكى مبادرته باقتراح مشاريع للتعاون المشترك بين الهيئة ومحافظة البحيرة.  
 
وفى نهاية اللقاء قام الشوكى بإهداء مجموعة من إصدارات الهيئة لمحافظة البحيرة، ضمت الإصدارات المهداه: كتاب قناة السويس مفخرة القرن التاسع عشر، و عبود باشا أسطورة الاقتصاد المصري. 
وتشارك دار الكتب فى معرض دمنهور السنوى للكتاب الذى تفتتح فعالياته غدًا الثلاثاء، وتستمر حتى الخامس عشر من مارس الجارى. وقرر الشوكى نسبة خصم 25 % على جميع إصدارات الهيئة  طيلة أيام المعرض.
WhatsApp Image 2018-03-05 at 12.24.04 PM
WhatsApp Image 2018-03-05 at 12.24.11 PM

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة