نائب وزير الزراعة: الحكومة حريصة على المربيين للنهوض بالثروة الحيوانية

الإثنين، 05 مارس 2018 01:58 م
نائب وزير الزراعة: الحكومة حريصة على المربيين للنهوض بالثروة الحيوانية الدكتور منى محرز نائب وزير الزراعة
أ.ش.أ:

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة أن المشروع القومي لإحياء البتلو يساهم في تحقيق نهضة في مجال تنمية الثروة الحيوانية في مصر، مبدية حرص الحكومة التيسيرعلى المربيين للنهوض بالثروة الحيوانية في مصر.

جاء ذلك خلال افتتاح نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة اليوم/الاثنين/ ندوة (الرعاية المتكاملة لعجول البتلو) التي نظمتها الجمعية البيطرية المصرية لتنمية الجاموس برئاسة الدكتور محمود فتحي نويتو رئيس الجمعية وذلك بالمركز القومي للبحوث تحت رعاية الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز.

وقالت محرز : إنه تم الانتهاء من التعديلات الجديدة لقواعد صرف قروض مشروع "البتلو" والتي عرضها الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ووافق عليها المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء مؤخرا تمهيدا للبدء في تطبيقها على أن تكون مدة القرض عاما بحد أقصى أو خلال دورة تربية للماشية وحد أقصى 5 ملايين جنيه للقرض الواحد.

وأوضحت أن التعديلات الجديدة تضمنت القواعد التنفيذية للمشروع القومى لإحياء البتلو، ومنها أن يكون الغرض من التخصيص هو منح تمويل ميسر للمقترضين بغرض شراء رؤوس حيوانات التسمين والعلائق اللازمة لتسمينها سواء أبقار أو جاموس، وذلك لتوفير اللحوم الحمراء، على أن يتم تطبيق المشروع بكافة فروع البنك الزراعي المصري بمختلف المحافظات.

وأضافت أن الفئات المستهدفة هي صغار المربين وشباب الخريجين من الجنسين ويتم تمويل هذا الفئة حتى 20 رأس ماشية بينما تشمل الفئة الثانية والثالثة المنشآت الفريدة والشركات بأنواعها لكبار المربين، والجمعيات التعاونية لإنتاج وتنمية الثروة الحيوانية.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة