نواب لـ"وزير النقل": حادث قطار "المناشى" لا يجب أن يمر مرور الكرام

الأحد، 04 مارس 2018 12:53 م
نواب لـ"وزير النقل": حادث قطار "المناشى" لا يجب أن يمر مرور الكرام النائب أيمن أبو العلا
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استنكر عدد من أعضاء مجلس النواب، الحادثة الأخيرة التى شهدها خط المناشى بعد اصطدام القطار رقم 678 ركاب بقطار محمل بالطفلة فى محطة الطيرية التابعة لمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، بقطار بضائع، مشددين على ضرورة ألا يمر الأمر مرور الكرام.

 

بدايه، أكد النائب محمد بدراوى، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، أن هذه الحادثة إنما تعبر عن مشكلة كبيرة، لاسيما أن حوادث القطارات تكررت خلال الـ6 شهور الأخيره، فى أكبر معدل لها خلال السنوات الماضية، متسائلا عن القروض التى منحت لصالح تطوير السكة الحديد ووافق عليها مجلس النواب، قائلا: "تحدث الوزير حالياً عن عدم وجود إمكانيات، لماذا لم يتحدث سابقاً عن الأمر، وهل المجلس تأخر لدعم السكة الحديد؟

 

وتسأل بدراوى، عن تدريب الكوادر القائمة بهيئة السكة الجديد، قائلاً : " تكلمت عن انخفاض التكلفة، ورفعت سعر تذكرة مترو الأنفاق، هل شهد تحسن فى الأداء.. وهل سيتحسن مرفق السكة الحديد حال رفع سعر التذكرة.. ومن المسئول عن هذه الأرواح، لا أعلم لقد تم تغيير 3 وزراء لحقيبة النقل والمواصلات مؤخراً، فهل المشكلة فى الرؤية أم الوزراء".

 

بدورة قال النائب أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، أن الإهمال والفساد وجهان لعمله واحدة، فكان هناك خبراء إيطاليين للعمل على التخطيط لهيكلة السكة الحديد، ولم نرى شيء، قائلا: "لا يجب أن يمر هذا الموقف مرور الكرام.. دم هؤلاء الضحايا فى رقابنا".

 

من جانبه، شدد النائب مجدى سيف، على أهميه تطوير مرفق السكة الحديد لاسيما وأنه حجر الأساس فى عمليه التنمية، مشيراً إلى أنه رغم الوعود والأحاديث المتكررة حول تطويره لكن لم نشهد أى تنفيذ، قائلا: "الضحايا بالمئات.. وسمعنا وعود لمن تنفذ".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة