ترامب يشيد بنظيره الصينى بعد تمديد رئاسته"مدى الحياة"

الأحد، 04 مارس 2018 06:54 ص
ترامب يشيد بنظيره الصينى بعد تمديد رئاسته"مدى الحياة" دونالد ترامب الرئيس الأمريكى
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى تسجيل صوتى بثته محطة(سي.إن.إن) بالرئيس الصينى شى جين بينغ يوم السبت بعد إعلان الحزب الشيوعى الصينى الحاكم إلغاء حد الفترتين على مدة الرئاسة ممهدا الطريق أمام شى كى يحكم إلى أجل غير مسمى.

وقال ترامب "إنه الآن رئيس مدى الحياة .وهو عظيم"، وقال ترامب وفقا لتسجيل صوتى لمقتطفات من تصريحاته خلال لقاء مغلق لجمع تبرعات فى فلوريدا وبثتها (سي.إن.إن)"أعتقد أن هذا شيء عظيم. ربما يتعين علينا أن نجرب ذلك يوما ما".

وكان الرؤساء فى الولايات المتحدة لا يتجاوزون بشكل تقليدى فترتين كل منهما أربع سنوات إلى أن انتُخب الرئيس فرانكلين روزفلت بشكل قياسى أربع مرات ابتداء من 1932. ووافق تعديل فى الدستور الأمريكى فى 1951 على أن تقتصر مدة الرئيس على فترتين فقط.

ويبدأ التجمع السنوى للبرلمان فى الصين يوم الاثنين فى الوقت الذى يواصل فيه شى جهوده لدرء المخاطر المالية دون تقويض الاقتصاد.

وأعلن الحزب الشيوعى فى 25 فبراير شباط إلغاء حد الفترتين على مدة الرئاسة ومن المتوقع أن يصدق البرلمان على هذه الخطوة، وأشاد ترامب خلال التصريحات بشى بوصفه"رجلا مهذبا عظيما.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

الرئيس الصينى

هه

لو انت تقدر تعملها كنت عملتها...لكنك لا تستطيع فعلها

عدد الردود 0

بواسطة:

Lolo

??

اين ديمقراطية امريكا ؟ وجمال وطعامة النشطاء عبيد امريكا وديمقراطية أمريكا ؟؟ ، اين موقفهم من العملاق الصيني والمارد الامريكي على تلك التجاوزات اللاديمقرطية ؟ ، لماذا لم نسمع لهم صوت انتقاد أو حتى مصمصة شفاه على تعديل دستوري يعاكس الديمقراطية ""لكن"" تباركه ماما امريكا ؟ ،،،يبدو أن سياسة الكيل بمكيالين وحقوق الانسان يبدو انها تؤتي ثمارها فقط مع الشعوب التي بها قلة مشاكسة تسمى (نشطاء) !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

رئاسة مدى الحياة.. اين العالم الغربي؟؟!!

أقول الى الذين يتدخلون في حياتنا صباح مساء بحجة الديموقراطية مرة وحقوق الانسان مرة اين انتم من جعل الرئاسة مدى الحياة كما حدث في الصين بل ان كبيركم (ترامب) الذي علمكم السحر يبارك هذا ويتمنى ان يحدث في بلاده.. أقول للمصريين وللعرب افيقوا يرحمكم الله ان الغرب هو الذي يسن التشريعات وهو الذي يلغيها ولا معقب عليه وكله باسم الديموقراطية.....

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري بجد

هههههههههه

مجنون ويعملها ابن المجنونة

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

يا سلام

يا سلام على النفاق السياسى طبعا هذه الصين تفعل ما تشاء على قلب ترامب زى العسلز لماذا لم يتم إتهام الصين بالديكاتورية والجواب قوة الصين تردع أى كلب يعوى . هذا معناه أننا فى عصر قوة القوة والبلطجة السياسية . وعفوا لا مكان للضعفاء والمتخلفين تكنولوجيا.

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

المصلحة فوق كل شيئ ..

أمريكا تبارك الرئاسة مدى الحياة !!!!!!!! .. فين نشطاء الفوضى ونخب الغبرة بتوع يناير الأسود .. لعنة الله عليهم أجمعين

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد علي

الجبن

سيد ترامب الجبن سيد الاخلاق - لان دي دولة متعرفش تبؤ.. معاها.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ربنا يستر

---

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة