لوحة "نهر السكون" لـ أحمد فريد للبيع بـ10 آلاف دولار فى مزاد بدبى

السبت، 03 مارس 2018 06:32 م
لوحة "نهر السكون" لـ أحمد فريد للبيع بـ10 آلاف دولار فى مزاد بدبى  لوخة الفنان نهر السكون
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشارك لوحة "نهر السكون"، للفنان التشكيلى المصرى أحمد فريد، بمزاد "بعد الحرب والفن المعاصر"، فى دبى، والذى سيقام يوم 22 مارس الجارى، وتقدر ثمن اللوحة ما بين 8 إلى 10 ألف دولار.

ويضم المزاد العديد من الأعمال الفنية المصرية لرواد الحركة التشكيلية منهم الفنان محمود سعيد والفنان عبد الهادى الجزار والفنان حامد عويس، وسمير رافع وغيرهم.  

لوحة نهر السكون
لوحة نهر السكون
 

جدير بالذكر أن الفنان أحمد فريد على درجة البكالوريوس في العلوم الاجتماعية وعمل فلا مجال الإدارة والتسويق في بدايات مسيرته المهنية، بدأ شغف فريد بفن الرسم مع سفره إلى الخارج فى مطلع السبعينيات، حيث عاصر تغيرات الثقافة الأوروبية ما بعد أحداث مايو عام 1968 وظاهرة صيف الحب في أمريكا وأجواء احتفالات وودستوك وقبل كل شيء الأحداث السياسية والاجتماعية المصرية.

وتأثرت رسومات أحمد فريد بالرمزية التى تعزو إلى الأصل التجريدى التعبيرى، حيث الأشكال التى تكاد تكون مرئية ولكنها تعكس ما بداخل الفنان وحقيقة واقعة، حيث اللوحات البسيطة للظلال المتباعدة والشخصيات الشاردة التى تكاد تكون وليدة نسيج من الألوان مختلطة وسابحة في فيضو وتموجاتو، أحيانًا ضعيفة وأحيانًا قوية حاملة سمة أسلوبية حقيقية تعكس التحديث المستمر للأساليب التعبيرية التي يتبعها الفنان خلال السنوات الأخيرة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة