"علشان الخدمة تبقى زى أوروبا".. "الكهرباء" تبدأ فى إنشاء مراكز تحكم جديدة.. شاكر: 20 مركزًا معظمهم بشمال وجنوب القاهرة.. والتشغيل 2019 للوصول بمستوى الخدمة مثل الدول المتقدمة.. والوزارة: تتكلف مليارات الجنيهات

السبت، 03 مارس 2018 12:08 ص
"علشان الخدمة تبقى زى أوروبا".. "الكهرباء" تبدأ فى إنشاء مراكز تحكم جديدة.. شاكر: 20 مركزًا معظمهم بشمال وجنوب القاهرة.. والتشغيل 2019 للوصول بمستوى الخدمة مثل الدول المتقدمة.. والوزارة: تتكلف مليارات الجنيهات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، فى الإجراءات الخاصة بطرح مناقصات لإنشاء 20 مركز قومى جديد للتحكم فى الكهرباء  بمختلف أنحاء الجمهورية، و ذلك فى إطار خطة الوزارة لتطوير الأداء و تحسين الخدمة المقدمة للمواطن.
 

جارى الانتهاء من إجراءات طرح مناقصات إنشاء مراكز تحكم جديد

 
وكشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة، إنه جارى الإنتهاء من الإجراءات الخاصة بطرح مناقصات إنشاء مراكز تحكم جديد بمختلف أنحاء الجمهورية، كاشفا عن أن عدد المراكز الجديدة يبلغ 20 مركزا، سيتم إنشاءهم على أحدث المواصفات العالمية.
 
وأضاف شاكر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن معظم مراكز التحكم الجديدة سيتم إنشائها فى المناطق التابعة لشركتى شمال و جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، لافتاً إلى هذه المناطق تعد أكثر كثافة سكانية وتحتاج للتوسع لتحسين الخدمة.
 
 

الانتهاء من تنفيذ مراكز التحكم 2019

وأوضح شاكر، أنه سيتم طرح المناقصات الخاصة بهذه المراكز خلال الأشهر القليلة القادمة لاختيار أفضل العروض الفنية والمالية، موضحاً أنه من المستهدف أن يتم الانتهاء من إنشاء الـ20 مركز خلال عام 2019.
 
وأشار وزير الكهرباء إلى أنه لن يكون راضى عن مستوى الخدمة المقدمة للمواطن إلى أن تكون بنسبة 100% و بنفس مستوى الخدمة التى يحصل عليها المواطن فى أوروبا والدول المتقدمة، مشيراً إلى أن المواطن المصرى يستحق أن يحصل على خدمة مميزة.
 
 

إنشاء مركز تحكم جديد بشركة مصر العليا

ومن جانبه، أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة أنه سيتم إنشاء مركز تحكم جديد بشركة مصر العليا بنجع حمادى وأخر بشركة مصر الوسطى بسمالوط، مؤكداً أنه سيتم تمويل هذه المراكز من اليابان بتكلفة إجمالية تبلغ 50 مليون يورو و 9 مليون دولار 61 مليون جنيه.
 
وأضاف حمزة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم أيضاً إنشاء مركز تحكم أقليمى بطلخا بتمويل من هيئة التنمية الفرنسية ومن المقرر أن يتم طرح المناقصة الخاصة به أول أبريل بتكلفة 50 مليون يورو عن طريق قرض و 11 مليون يورو تمويل ذاتى.
 

مركز تحكم أقليمى القاهرة بتكلفة 2 مليار جنيه

وتابع حمزة، أنه بالتوازى مع إنشاء 20 مركز تحكم جديد سيتم تحديث عدد من مراكز التحكم و هم مركز تحكم أقليمى القاهرة بتكلفة 2 مليار جنيه وتحديث مركز تحكم أقليمى الاسكندرية بتكلفة مليار جنيه، بالإضافة إلى تحديث مركز تحكم أقليمى القناة بالإسماعيلية.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

صفوت الكاشف

اسراف فى كل شىء !

التطوير مطلوب لاشك .. لكن يجب أخذ التكلفة فى الاعتبار بعد أن صارت الفواتير ملتهبة بغير داع ... قال لى موظف الكهرباء أن نسبة الزيادة 2017م هى 40% فهل هذا معقووووول ؟ 

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي

هل حان الوقت لعمل خلايا طاقه شمسيه واضاءه اعمده الاضاءه بالطاقه الشمسيه

هناك طاقه شمسيه ودول متقدمه تضع شرائح طاقه شمسيه علي اعمده الاناره فلماذا لم يتم عمل هذا حتي نخفف الحمل علي الكهرباء مثل الدول المتقدمه 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة