حكايات كأس العالم.. نسور نيجيريا تبدع فى الظهور الأول لها بمونديال 94

السبت، 03 مارس 2018 05:00 ص
حكايات كأس العالم.. نسور نيجيريا تبدع فى الظهور الأول لها بمونديال 94 دانييل أموكاتشي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل الحكايات عن كأس العالم ولن تنتهى أبداً، وقبل كل بطولة لا يتوقف الحديث مطلقاً عن أجمل الذكريات والأحداث المثيرة التى شهدتها البطولة الأكثر جماهيرية حول العالم طوال تاريخها، والأمر نفسه سوف يحدث قبل انطلاق النسخة المقبلة فى روسيا من صيف العام الحالى 2018.

 

جيل 94 الذهبي

الجيل الذهبي لمنتخب نيجيريا 1994
الجيل الذهبي لمنتخب نيجيريا 1994

 

يستعد المنتخب النيجيري لتسجيل الظهور السادس له في نهائيات كأس العالم 2018. وكان الفريق الأفريقي قد شارك في العرس الكروي العالمي للمرة الأولى في نسخة الولايات المتحدة الأمريكية 1994، ونال حينها تشجيع الجماهير في أرجاء العالم بفضل العروض الكروية المميزة التي قدّمها، حيث تم إقصاؤه في دور الستة عشر على يد إيطاليا التي بلغت موقعة النهائي.

ومن دانييل أموكاتشي إلى إيمانويل أمونيكي وصنداي أوليسيه وجاي جاي أوكوتشا، ورشيدي يقيني وغيرهم منح نسور نيجيريا لعشاق المستديرة الساحرة مجموعة ذكريات لا تُنسى خلال تلك النسخة.

 

مشوار النسور فى المشاركة الأولى

فى الدور الأول وقع النسور فى مجموعة تضم الأرجنتين واليونان وبلغاريا، واصطدم بالأخير فى مواجهته الأولى ونجح فى الفوز بنتيجة كبيرة 3-0 فى المباراة الأولى لنيجيريا بتاريخ المونديال.

 

فى المباراة الثانية وقع مع الفريق الأثقل فى المجموعة وهو منتخب الأرجنتين، وقد خسر بنتيجة مشرفة 2-1 قبل أن يفوز على اليونان 2-0 ، ويتأهل لدور الـ16 .

وفى مواجهة ثمن النهائى اصطدم النسور بمنتخب إيطاليا أحد المرشحون للفوز بالبطولة والذى وصل للنهائى فيما بعد، وقد خسر بنتيجة 2-1 حيث سجل أسطورى الأزوري روبرتو باجيو ثنائية الطليان، وسجل مهاجم الزمالك السابق إيمانويل أمونيكي هدف منتخب بلاده الوحيد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة