انتخاب مصر نائبا لرئيس المجلس التنفيذى لبرنامج الغذاء العالمى

السبت، 03 مارس 2018 02:58 م
انتخاب مصر نائبا لرئيس المجلس التنفيذى لبرنامج الغذاء العالمى السفير هشام بدر
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتخبت الدول أعضاء المجلس التنفيذى لبرنامج الغذاء العالمى السفير هشام بدر سفير مصر فى إيطاليا والمندوب الدائم لدى منظمات الأمم المتحدة فى روما نائبًا لرئيس المجلس التنفيذى لبرنامج الغذاء العالمى، وعضو هيئة المكتب ممثلًا للمجموعة الأفريقية خلال عام 2018.

 

ويأتى انتخاب السفير بدر لهذا المنصب بعد ترشيح المجموعة الأفريقية لمصر لشغل هذا المنصب، وهو ما يتيح لمصر تولى منصب رئيس المجلس التنفيذى عام 2019 لأول مرة فى تاريخها.

 

وقال السفير بدر، إن تولى مصر لهذا المنصب يأتى فى وقت تتصاعد فيه أوضاع الأمن الغذائى فى الدول الأفريقية مع تهديد المجاعة لثلاث دول فى أفريقيا هى الصومال وجنوب السودان وشمال شرق نيجيريا، وهو ما يزيد من أهمية الدورين الإغاثى والتنموى لبرنامج الغذاء العالمى فى أفريقيا.

 

وأضاف سفير مصر فى إيطاليا والمندوب الدائم لدى منظمات الأمم المتحدة فى روما، أن مصر ستعمل على مواصلة تسليط الضوء على دعم احتياجات القارة الأفريقية فى مجال الأمن الغذائى والتغذية وحث شركاء التنمية على توفير الدعم اللازم، كما ستعمل على مواصلة الدعم لبرنامج التغذية المدرسية فى أفريقيا ورفع قدرات القارة الأفريقية الفنية لتحسين أوضاع الأمن الغذائى، مضيفًا أنه سيتم أيضًا العمل على خروج الدول الأفريقية بموقف موحد تجاه تأثيرات إصلاح الأمم المتحدة على المنظمات الدولية الثلاث فى روما.

 

أوضح بدر، أن برنامج الغذاء العالمى يعتبر بين أهم شركاء التنمية لمصر خاصة ما يتعلق ببرنامج التغذية المدرسية ودعم اللاجئين السوريين وبرنامج تحسين التغذية للألف يوم الأولى من الحياة، مضيفًا أنه تجرى حاليًا دراسة عدد من مشروعات التعاون الجديدة بالتعاون مع الوكالة الأفريقية للتنمية (نيباد) وكذا مشروعات للتعاون الثلاثى فى أفريقيا.

 

يذكر أن مصر قد تم انتخابها فى يناير الماضى لرئاسة مجموعة السبعة وسبعين والصين لدى المنظمات الدولية فى روما.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة