7 حكايات مثيرة فى رحلة إينو مع الساحرة المستديرة بعد الوداع.. قاد مصنع حلوان للصعود للممتاز ونال 90 جنيهاً مكافأة.. تلقى عرضاً من حسن حمدى للانتقال للأهلى ببلاش.. والخطيب منحه الهدية الأغلى فى حياته

السبت، 03 مارس 2018 11:00 ص
7 حكايات مثيرة فى رحلة إينو مع الساحرة المستديرة بعد الوداع.. قاد مصنع حلوان للصعود للممتاز ونال 90 جنيهاً مكافأة.. تلقى عرضاً من حسن حمدى للانتقال للأهلى ببلاش.. والخطيب منحه الهدية الأغلى فى حياته إينو نجم المصرى السابق
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ ساعات قليلة لقى نجم المصرى السابق محمد سلامة الشهير بـ"إينو" مصرعه فى حادث أليم بعد انقلاب سيارته أثناء عودته من بورسعيد، عقب أداء واجب العزاء فى الراحل مصطفى الشناوى ببورسعيد.

ويعد "إينو" من الأسماء الكبيرة فى عالم كرة القدم، وارتبط نجم الثمانينيات بعلاقة قوية مع جماهير بورسعيد التى صنعت نجوميته فى الملاعب، وساندت تجربته فى عالم التدريب.

بدأ مسيرته الكروية فى نادى حلوان، وبعدها انتقل للمصرى إلى أن اعتزل، وهو والد نجم الأهلى والزمالك السابق معتز بالله إينو.

ونستعرض فى السطور التالية أبرز المحطات فى حياة إينو...
 

1_بدأ إينو مسيرته مع النادى المصرى موسم 1979/1980 حينما شاهده الراحل سيد متولى فى إحدى مباريات فريقه القديم مصنع 36، لينضم فى ذلك الوقت إلى الجيل الذهبى للنادى المصرى، الذى كان يضم كلاً من مسعد نور، وجمال جودة، وعدلى علام، ومصطفى أبوالدهب، وسيد عيد، وحامد الزهار.

2_ حصل على 15 جنيهاً أول مكافأة له واشترى بها سلسلة وخاتم ذهب.

3_ حينما قاد فريق مصنع 36 حلوان للصعود  للدورى الممتاز حصل على 90 جنيهاً مكأفاة.

4_ قبل انتقاله للمصرى تلقى إينو اتصالاً من الكابتن حسن حمدى واتفق معه على تحديد موعد لمقابلته، وبالفعل حدث ذلك، واصطحبه فى سيارته وتوجها للنادى الأهلى، وقال إينو فى تصريحات سابقة عن هذا العرض، "رحبت طبعاً باللعب للنادى الأهلى، ولكن كانت هناك أزمة وهى أن الكابتن حسن حمدى عرض على اللعب فى النادى الأهلى دون مقابل مالى، وكان معى فى ذلك التوقيت رمضان السيد فرحبت بالعرض ولم يكن هناك اعتراض من جانبى، وتركته وتوجهت لفريق 36 وفوجئت بوجود مسئولين من النادى المصرى البورسعيدى وتقدموا بعرض لشرائى بـ3000 جنيه وكان وقتها مبلغاً كبيراً جداً، بالإضافة لمنح فريق 36 لاعباً مجاناً بخلاف المقابل المالى، وبالفعل وافق مسئولو النادى فى حلوان على بيعى للمصرى البورسعيدى وبدأت معهم".

5_يدين إينو نجم المصرى والمنتخب السابق بالفضل فى مشواره الكروى الناجح للاعبى الأهلى من جيله، خصوصاً الخطيب ومصطفى عبده ورمضان السيد، مؤكداً أن بيبو والمجرى كانا «كباتن» له فى المنتخب.

6_ قال إينو إن العلاقة بين لاعبى الأهلى والمصرى على مدار العمر أكثر من ممتازة، ولم تحدث مشاكل بين الطرفين على الإطلاق، مشيراً إلى أن الخطيب كان وهو لاعب من عشاق بورسعيد، ويتذكر أن «بيبو» حضر مرة من القاهرة وتدرب منفرداً فى ملعب بورسعيد واستعرض أمام جماهير المحافظة العاشقة له، التى قابلته بتحية وتشجيع لم يحدث مع أى لاعب آخر.

7_ إينو قال فى وقت سابق إن أجمل هدية حصل عليها فى حياته كانت من محمود الخطيب، نجم الأهلى السابق، وكانت عبارة عن برج من الزجاج تشير إلى برج الجوزاء، وأنه يضعها ضمن أهم مقتنياته الخاصة، كما أن الخطيب عند زفاف كريمته الكبرى حرص على دعوته ودعوة نجوم المصرى لحضور حفل الزفاف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة