فيديو.. عمرو خالد: الطيور تقطع آلاف الأميال فى السماء باستخدام جهاز GPS

الخميس، 29 مارس 2018 03:04 م
فيديو.. عمرو خالد: الطيور تقطع آلاف الأميال فى السماء باستخدام جهاز GPS الداعية عمرو خالد
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور عمرو خالد الداعية الإسلامى عن معلومات مثيرة تتعلق باستخدام الطيور فى السماء لجهاز (GPS) مثلما يستخدم الإنسان الجهاز نفسه فى تحديد الأماكن التى لا يستطيع الوصول إليها بسهولة، وكذلك فى حركة الطيران حيث يستخدمه قائد الطائرة فى تحديد الاتجاهات وبدونه لا يستطيع الوصول إلى وجهته.

 

وأضاف خالد، فى الحلقة السادسة عشر من برنامجه "بالحرف الواحد" الذى يربط بين الدين والعلم والحياة كمثلث متكامل، أن الطيور التى تهاجر مسافات طويلة بآلاف الأميال لا تطير بشكل عشوائى، لكنها حسب توجيهات جهاز (GPS) وبالتحديد أطلق عليه العلماء اسم (Built in GPS).

 

وأشار الداعية الإسلامى، إلى أن الباحثين "لى كينج ووه" ود"يفيد بيكمان" بكلية طب بيلور- تكساس بالولايات المتحدة رصدا ما يقرب من 53 خلية فى مخ الحمام تستجيب لاتجاهات المجال المغناطيسى للأرض وتفك شفرته، وتتعرف على الاتجاهات من خلالها.

 

وتابع خالد: "بالتالى فإن الطيور تطير وفقًا لتعليمات جهاز (GPS)، لدرجة أن العلماء أطلقوا على هذه الخلايا اسم خلايا (GPS العصبية)، التى تستطيع أن تقرأ وتتتبع المجال المغناطيسى للأرض، فالطيور تطير عن طريق تتبع مسارات اتجاهات المجال المغناطيسى للأرض ولا تطير بشكل عشوائي".

 

ودلل كذلك الداعية الإسلامى على كلامه بالعالم الشهير البروفسير "جيم الخليلي"، أستاذ الفيزياء النظرية بجامعة "سوري" بلندن "الذى يشرح فى مقطع فيديو على "يوتيوب" كيف أن الطيور التى تهاجر آلاف الأميال كل سنة تتمكن من الوصول إلى المنطقة نفسها فى الصيف والمنطقة نفسها فى الشتاء دون أن تضل الطريق، هذا بالفعل لغز حير العلماء ليس لسنوات بل لقرون".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة