"صوتك حر" : الانتخابات الرئاسية ملحمة جديدة تظهر المعدن المصرى الأصيل

الأربعاء، 28 مارس 2018 11:57 ص
"صوتك حر" : الانتخابات الرئاسية ملحمة جديدة تظهر المعدن المصرى الأصيل أشرف المعلم المستشار السياسي لمبادرة صوتك حر
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد "أشرف المعلم" المستشار السياسى لمبادرة "صوتك حر" بحرص المواطنين على المشاركة فى العملية الانتخابية منذ صباح اليوم الأول للانتخابات الرئاسية التى انطلقت أول أمس الإثنين وتستمر حتى اليوم الأربعاء.

 

وأشار "المعلم" فى بيان له اليوم الأربعاء، أن المشاركة الملفتة للمصريين فى أول وثانى أيام الانتخابات الرئاسية 2018، قد أجبرت اللجان على إلغاء ساعة الراحة فى العديد من المحافظات، نظرا لتواجد أعداد كبيرة من المواطنين على أبواب اللجان، فى ملحمة مصرية جديدة تظهر معدن المصرى الحقيقى وتؤكد أن المواطن المصرى هو صاحب القرار فى اختيار رئيسه بنفسه.

 

وأشار إلى أن مبادرة "صوتك حر " عملت بكل ما أوتى من قوة على توعية المواطنين فى كل محافظات مصر والعمل على تثقيف الجماهير بدورهم الانتخابى ليس فقط فى الانتخابات الرئاسية وإنما على مستوى اتخاذ القرارات المناسبة فى شتى انتخابات الدولة بداية من انتخابات اتحادات الطلبة، البرلمان، المحليات، الخ.

 

وأكد "المعلم" أن العقوبة الواقعة على كل من يتخلف عن الإدلاء بصوته فى الانتخابات الرئاسية لا تتجاوز 500 جنيه مصرى، لم تكن ذا تأثير على نسب المشاركة، حيث أثبتت الجموع المصرية انهم ذو وعى سياسى وديمقراطى وضعت الواجب الوطنى ومصلحة مصر والصورة التى طالما حلمت بها فوق كل الاهتمامات، فهذا هو الهدف وراء التجمهر امام الصناديق.

 

وأضاف "المعلم" فى تصريحه أن الإقبال الكثيف من المصريين على صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم فى كل المحافظات بمثابة رسالة للداخل والخارج، وأن المصريين على قلب رجل واحد وأصحاب القرار فى اختيار من يمثلهم من أجل تحفيف النمو والاستقرار.

 

يذكر أن انتخابات رئاسة الجمهورية بدأت أول أمس الاثنين، وتستمر حتى مساء اليوم الأربعاء، حيث شهدت إقبالا كثيفا مع فتح اللجان، وامتدت طوابير الناخبين لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراثون الانتخابى إلى كرنفال احتفالى.

 

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض يعاونهم 110 آلاف موظف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة