"قومى حقوق الانسان" يعلن ملاحظات ميدانية وشكاوى مواطنين عن انتخابات الرئاسة

الإثنين، 26 مارس 2018 07:02 م
"قومى حقوق الانسان" يعلن ملاحظات ميدانية وشكاوى مواطنين عن انتخابات الرئاسة محمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


أكد المجلس القومى لحقوق الانسان،إن  الغرفة المركزية لمتابعة الإنتخابات الرئاسية 2018 بالمجلس تلقت عددا من ملاحظات بعثات المجلس الميدانية، وشكاوى المواطنين، ومتابعى منظمات المجتمع المدنى تمثلت فى عدد من الملاحظات لشكاوى متصلة بقصور إدارى فى عدد من مقار اللجان الإنتخابية بالمحافظات.

وأضاف المجلس فى بيان له ،أن الغرفة تلقت  شكاوى أخرى تضرر فيها عدد من المواطنين ذوى الإعاقة من عدم توافر عدد كاف من الكراسى المتحركة للتيسير عليهم فى الإدلاء بأصواتهم، وأخرى تتمثل فى نقل مقر إنتخابى لأحد المواطنين من محافظة لأخرى.

وأكد المجلس القومى لحقوق الانسان أنه  تم إحالة كافة الملاحظات والشكاوى الواردة إلى الهيئة الوطنية للإنتخابات، متابعا:"وفى قراءة للمتابعات الإعلامية وعبر شبكات التواصل المجتمعى والمواقع والصحف وغرفة عمليات مجلس الوزراء تبين تصُدر ملاحظات تمثلت فى تأخر فتح عدد من اللجان فى بعض المحافظات لبعض الوقت تراوحت مابين الربع إلى النصف ساعة".

وأوضح المجلس القومى لحقوق الانسان،أن غرفة العمليات استقبلت ألوا شيلبى ممثل المنظمة الدولية الفرانكفونية ، وعددا من ممثلى الوفود الدولية الحاصلة على تصاريح متابعة الإنتخابات الرئاسية وهى وفدا من السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا "الكوميسا" وتمثلها السيدة موزيجى نامبيتو شيمومبا مساعد العلاقات العامة ، والسيدة هوب كيفينجر ممثل أوغندا بلجنة الشيوخ بالمنظمة .

وتابع:" وقد إستقبلت الغرفة أيضا وفد من رابطة المعونة لحقوق الإنسان وعلى رأسهم رئيس الرابطة  محمد على علاء و نبيل أحمد، ومحمد يحيى ، حيث أكدت الوفود على أهمية دور المجلس فى متابعة العملية الإنتخابية لما له من ثقل على الصعيد الدولى والداخلى آملين فى التعاون مع المجلس فى متابعة الإنتخابات الرئاسية 2018".

كانت قد انطلقت صباح اليوم الأحد الانتخابات الرئاسية 2018،  التى يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمرشح موسى مصطفى موسى، وتستقبل اللجان الفرعية على امتداد محافظات مصر 59 مليون ناخب تشملهم قاعدة بيانات الناخبين، من اليوم حتى الأربعاء المقبل، ومن المنتظر إعلان نتيجة الجولة الأولى الاثنين 2 أبريل.

وكان ملايين المصريين المقيمين بالخارج قد صوتوا فى الانتخابات، عبر 139 مقرا انتخابيا فى السفارات والقنصليات المصرية بأنحاء العالم، وامتد التصويت من الجمعة 16 حتى الأحد 18 مارس الجارى، وشهدت الأيام الثلاثة إقبالا حاشدا واحتفالات من آلاف المصريين الذين شاركوا فى السباق، ومن المقرر إعلان نتائج تصويت المصريين بالخارج ضمن النتائج المجمعة للانتخابات مطلع أبريل.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة