فيديو.. وزير التنمية الإدارية الأسبق: 180مليون ناخب شارك فى الاستحقاقات منذ يناير إلى الآن

الإثنين، 26 مارس 2018 11:21 م
فيديو.. وزير التنمية الإدارية الأسبق: 180مليون ناخب شارك فى الاستحقاقات منذ يناير إلى الآن الدكتور هانى محمود وزير التنمية الإدارية الأسبق
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هانى محمود وزير التنمية الإدارية الأسبق، إنه منذ ثورة 25 يناير إلى ما قبل انتخابات الرئاسية القائمة شارك أكثر من 180 مليون مصرى فى الاستحقاقات الدستورية بينما لم يتجاوز عدد المشاركين فى الاستحقاقات التى سبقت الثورة بـ30 عام  الـ30 مليون مشارك، مشدداً على أن هناك حراك سياسى ووعى من قبل المصريين تجاه مشاركتهم فى العمل السياسى الذى يرسم مستقبل وطنهم.

وأضاف "محمود"، خلال حواره مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "on e"، أنه منذ انتخابات الرئاسة الماضية فى عام 2014 إلى الآن ارتفع عدد الناخبين 10% بمعدل زيادة سنوى بلغ 2,5 سنوياً ، وتابع:" عندنا مصيبة أسمها الزويادة السكانية السنوية ".

ولفت وزير التنمية الإدارية السابق، إلى أن السيدات المصريات احتفلن اليوم خلال مشاركتهن فى انتخابات الرئاسة القائمة، بالإضافة إلى معاملة الجيش والشرطة التى كانت أكثر من رائعة ، وتابع:" بعض أعضاء الحكومة رفضوا تجاوز طابور الناخبين وانتظروا حتى جاء دورهم وسط المصريين".

يذكر أن الانتخابات الرئاسية ستستمر لمدة 3 أيام على مدار أيام  الإثنين والثلاثاء والأربعاء، ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة بإشراف 18 ألف قاض تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة