حصاد المطار.. وزير الطيران يدلى بصوته بالقاهرة الجديدة.. ويؤكد: المشاركة واجب وطنى.. شركة ميناء القاهرة تكرم الأم المثالية بالمزمار البلدى والتنورة.. وضبط راكب بحوزته 800 قرص ترامادول قبل سفرة إلى الكويت

الإثنين، 26 مارس 2018 09:29 م
حصاد المطار.. وزير الطيران يدلى بصوته بالقاهرة الجديدة.. ويؤكد: المشاركة واجب وطنى.. شركة ميناء القاهرة تكرم الأم المثالية بالمزمار البلدى والتنورة.. وضبط راكب بحوزته 800 قرص ترامادول قبل سفرة إلى الكويت مطار القاهرة
كتب محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت وزارة الطيران المدنى ومطار القاهرة الدولى، اليوم الاثنين، العديد من الأحداث الهامة أولها إدلاء شريف فتحى وزير الطيران المدنى، بصوته فى الانتخابات الرئاسية، التى انطلقت اليوم الاثنين وتستمر حتى مساء بعد غد الأربعاء، بمدرسة القاهرة التجريبية، بالحى الرابع بالقاهرة الجديدة، مؤكدا أن النزول للانتخابات واجب وطنى على كل مصرى، ولابد من التوجه لصناديق الانتخابات خاصة أنها متاحة لـ 3 أيام للتيسير على المواطنين.
 
 
 
وأكد وزير الطيران فى تصريحات صحفية أن العام الحالى سوف يشهد طفرة كبيرة فى المطارات بانضمام المطارين الجديدين "القطامية وسفنكس" .
 
 
 
وأشار شريف فتحى، وزير الطيران المدنى، أنه من المحتمل تشغيل مطارى سفنكس والعاصمة الإدارية الجديدة، في يونيه المقبل، بعد انتهاء مراحل التشغيل التجريبية للمطارين، لافتا إلى أن المطارات الجديدة مازالت فى مرحلة التشغيل التجريبى على الأنظمة، وفور الانتهاء من هذه المرحلة يتم فتحها على أنظمة المطارات العالمية، لبدء عملها فعليا.
 
 
 
وأضاف الوزير، فى تصريحات صحفية على هامش الإدلاء بصوته فى انتخابات رئاسة الجمهورية، أن مطار العاصمة الإدارية الجديدة يقام على مساحة 3.8 ألف فدان، ويتكون من حقل طيران وبرج مراقبة وصالة ركاب وبوابة رئيسية ومسجد و 48 مبنى إداريا، ويسع 300 راكب في الساعة، بينما مطار سفنكس، يتكون من مبنى الصالة الرئيسي وبرج المراقبة الجوية وعشرات المباني الخدمية، تتوزع على مساحة 26 ألف متر، تم إنشاء 4 مبان كمحطات للكهرباء الفرعية ومبنى للأرصاد الجوية فضلا عن مسجد وساحات تتسع لمئات السيارات.
 
 
 
ويتكون المبنى الرئيسى للمطار من صالة للسفر وأخرى للوصول وصالة لكبار الزوار، بالإضافة للمكاتب الإدارية للجوازات والجمارك والأمن، ويستوعب المبنى الرئيسى 300 راكب فى الساعة .
 
 
 
يذكر أن الانتخابات الرئاسية ستستمر لمدة 3 أيام على مدار أيام  الاثنين والثلاثاء والأربعاء، ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألف و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة بإشراف 18 ألف قاض تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف.
 
 
 
كما نظمت شركة ميناء القاهرة الجوى، اليوم الاثنين، حفل الأم المثالية لعام 2018 لتكريم الأمهات بالشركة، تحت رعاية شريف فتحى وزير الطيران المدنى.
 
 
 
وشهد الحفل العديد من الفقرات المختلفة، حيث تم استقبال 25 سيدة بالمزمار البلدى والتنورة، كما تبرعت إحدى الأمهات المكرمات وتدعى نادية إبراهيم القصير بالقيمة المادية لصندوق تحيا مصر.
 
 
 
وقدم الحفل الدكتور طارق إسماعيل مدير عام العلاقات العامة بشركة ميناء القاهرة الجوى، بحضور عادل القصير رئيس اللجنة النقابية، وعدد من قيادات وزارة الطيران.
 
 
 
و تمكنت إدارة تأمين الركاب بمطار القاهرة الدولى، من ضبط راكب مسافر إلى الكويت بحوزته كمية كبيرة من الأقراص المخدرة.
 
 
 
وأثناء إنهاء إجراءات الركاب على متن طائرة الخطوط الكويتية المتجهة إلى الكويت اشتبهت الخدمة المعنية على جهاز كشف الحقائب فى وجود جسم معتم داخل إحدى حقائب الراكب، وبفتح الحقيبة وتفتيشها عثر بداخلها على ٤ علب لعقار سنترام "فيتامينات" مبرشمة ومغلفة وبفتحها تبين احتوائها على 800 قرص لعقار الترامادول المخدر.
 
  
 
تم ضبط الراكب وتحرير محضر له وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة معه.
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة