المعهد المصرفى ينظم ورشة عمل عن التمويل العقارى مع جامعة بنسيلفانيا وارتون

الإثنين، 26 مارس 2018 03:07 م
المعهد المصرفى ينظم ورشة عمل عن التمويل العقارى مع جامعة بنسيلفانيا وارتون المعهد المصرفى المصرى ينظم ورشة عمل عن التجارب الدولية فى مجال التمويل العقارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم المعهد المصرفى المصرى، ورشة عمل عن التجارب الدولية فى مجال التمويل العقارى تحت عنوان "تمويل الإسكان الدولى لمصر.. التجربة الدولية والدروس المستفادة"، بالتعاون مع جامعة بنسلفانيا وارتون.

 

كما قام المعهد بتوقيع اتفاقيتين مع جامعتى حلوان وقناة السويس ضمن مبادرة برنامج التدريب من أجل التوظيف بدعم من البنك المركزى المصرى.

 

وقال عبد العزيز نصير، المدير التنفيذى للمعهد المصرفى المصرى: "يتعاون المعهد المصرفى المصرى مع الجامعات العالمية بهدف توفير أفضل الطرق والأساليب والمناهج التدريبية القائمة على أحدث الأسس للعاملين بالقطاعات المصرفية والمالية.

 

وأضاف أنه قد تم تصميم برنامج ورشة العمل مع جامعة وارتون خصيصاً ليتناسب مع طبيعة الاقتصاد المصرى بهدف تنشيط قطاع التمويل العقاري، وبخاصة للشرائح من متوسطى ومحدودى الدخل، إلى جانب تشجيع التمويل العقارى ومناقشة الآليات المناسبة لوضع مبادرات البنك المركزى موضع التنفيذ على أرض الواقع.

 

كما قام المعهد المصرفى بتوقيع اتفاقيتين مع جامعتى حلوان وقناة السويس من أجل تقديم برنامج "التدريب من اجل التوظيف" بهدف تأهيل الطلاب للعمل بالقطاع المصرفى وخلق شخصية قادرة على العمل والتعامل مع الاخرين بلباقة ولديها قدر من المعلومات عن كافة القطاعات المصرفية ومهارات خدمة العملاء والبيع والتسويق.

 

ومن جانبه، أشار الدكتور نزار سامي، نائب المدير التنفيذى للتدريب بالمعهد المصرفى المصري، "إن برنامج التدريب من أجل التوظيف، هو أحد البرامج الهامة التى يقدمها المعهد لتدريب الطلبة وحديثى التخرج على الحياة المهنية وسد الفجوة بين التعليم الأكاديمى ومتطلبات سوق العمل

وأشار سامى إلى أن ورشة العمل قد سلطت الضوء على كيفية تصميم وتنفيذ المنتجات المبتكرة للتمويل العقارى وطرق تمويل المؤسسات التى تعمل فى مجال الإنشاءات.

وحاضر فى ورشة التمويل العقارى كل من  Marja Hoek-Smit، مديرة برنامج تمويل الإسكان الدولى التابع لجامعة وارتون زيل مركز لورى العقارى والأستاذ المساعد بكلية وارتون العقارية بجامعة بنسلفانيا، إلى جانب Kanshukan Rajaratnam ، أستاذ مساعد التمويل ونائب عميد التطوير والمشاريع الإستراتيجية فى كلية التجارة بجامعة كيب تاون.

 

كما شارك فى ورشة العمل متحدثون من مصر؛ من بينهم الدكتور شريف سامي، رئيس هيئة الرقابة المالية الأسبق، ومى عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقارى والمدير التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى، والدكتور أحمد درغامى، مدير عام منطقة فروع وسط القاهرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة