الكونجرس الأمريكى يعزز ميزانيته المخصصة لبرامج الدفاع الصاروخى فى إسرائيل

الإثنين، 26 مارس 2018 04:43 م
الكونجرس الأمريكى يعزز ميزانيته المخصصة لبرامج الدفاع الصاروخى فى إسرائيل الكونجرس - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عزز الكونجرس الأمريكى بشكل كبير ميزانيته المخصصة لبرامج الدفاع الصاروخى فى إسرائيل بزيادة قدرها 148 مليون دولار لتطوير نظام القبة الحديدية المضاد للصواريخ.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان، اليوم الاثنين - فى تصريحات نقلتها صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية - يسرنى أن أعلن أن الكونجرس الأمريكى وافق على تخصيص مبلغ قيمته 705 ملايين دولار لصالح برامج الدفاع الصاروخى الإسرائيلية فى عام 2018.

وأضاف ليبرمان أنه تم طلب زيادة التمويل من أجل إنتاج القبة الحديدية ومنظومة الدفاع الجوى الصاروخي، ومنظومة الدفاع الصاروخى حيتس 3.

وتوفر أنظمة الدفاع الصاروخية لإسرائيل مظلة حماية تمكنها من التصدى للصواريخ متوسطة وقصيرة المدى، كما تمكنها من التصدى للصواريخ الباليستية طويلة المدى.

ولفتت الصحيفة إلى أنه سيتم استغلال زيادة الميزانية لإجراء مزيد من الاختبارات لكل الأنظمة الصاروخية، إذ تواصل إسرائيل والولايات المتحدة تطوير الإمكانيات الإضافية ضد التهديدات الجوية المستقبلية.

وأعرب ليبرمان عن شكره للولايات المتحدة التى استثمرت 5ر6 مليار دولار للدفاع عن سماء إسرائيل، كما أشاد بمساعدة واشنطن والتزامها الثابت إزاء أمن إسرائيل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة