3 دول أوروبية تستدعى السفراء الروس على خلفية قضية الجاسوس الروسى

الإثنين، 26 مارس 2018 04:21 م
3 دول أوروبية تستدعى السفراء الروس على خلفية قضية الجاسوس الروسى بوتين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلن متحدث فى السفارة الروسية فى ريجا، اليوم الإثنين، أن الخارجية اللاتفية استدعت السفير الروسى لديها.

وقال المتحدث فى تصريح خاص لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية تم استدعاء السفير الروسى إلى الخارجية اللاتفية و سيتم الإعلان عن كل التفاصيل الساعة فى مؤتمر صحفي.

وكما أعلنت السفارة الروسية فى فيلنيوس، إن الخارجية الليتوانية استدعت السفير الروسى لديها اليوم الاثنين، فى تمام الساعة الرابعة من بعد الظهر بالتوقيت المحلي.

وقالت السفارة تم استدعاء السفير فى تمام الساعة الرابعة إلى مبنى الخارجية. بعد اللقاء سنكون جاهزين للإدلاء بالتعليقات.

وفى وقت سابق من اليوم، أعلن السكرتير الصحفى فى السفارة الروسية فى وارسو، فلاديمير ألكسندروف، أن الخارجية البولندية استدعت السفير الروسي، سيرجى أندرييف، اليوم الاثنين فى تمام الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت موسكو.

وفى السياق ذاته، أعلن السفير الروسى لدى الولايات المتحدة، أناتولى أنطونوف، أنه أبلغ الخارجية الأمريكية باحتجاج بلاده الشديد على ترحيل 60 من دبلوماسييها من أمريكا.

وقال أنطونوف اليوم الاثنين، عقب إعلان الإدارة الأمريكية عن ترحيل 60 دبلوماسيا روسيا على خلفية قضية تسميم سكريبال، إن الولايات المتحدة تدمر ما تبقى من العلاقات الروسية الأمريكية، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تمثل ضربة موجعة إلى تشكيلة البعثة الدبلوماسية الروسية فى أمريكا.وأضاف أن روسيا ستفعل كل ما هو ممكن لضمان مغادرة الدبلوماسيين الروس المرحلين من الولايات المتحدة خلال الفترة الزمنية المحددة  .

أعلن النائب الأول لرئيس لجنة الشئون الدولية فى مجلس الاتحاد الروسي، فلاديمير جباروف، أن روسيا سوف تطرد ما لا يقل عن 60 دبلوماسياً أمريكياً، رداً على طرد 60 دبلوماسيا روسيا من الولايات المتحدة.

وقال جباروف لوكالة أنباء سبوتنيك اليوم الاثنين   إن مثل هذا القرار ستتخذه السلطة السياسية فى روسيا، موضحا أن الإجراءات الروسية سوف تكون بالمثل.

وكان البيت الأبيض الأمريكى أكد أن الولايات المتحدة مستعدة لاتخاذ تدابير جديدة فى حال ردت روسيا على طرد الدبلوماسيين وإغلاق القنصلية بسبب قضية سكريبال.وقال مسئول بارز فى البيت الأبيض، للصحفيين نتنبأ برد الحكومة الروسية، ونحتفظ بحق الرد بشكل أكبر على أى رد روسى ضد أعمالنا المبررة اليوم.

فيما أعلنت وزارة الخارجية الروسية،  أن موسكو سترد فى أقرب وقت على كل دولة قامت بطرد دبلوماسيين روس.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة