هتعمل إيه فى الحبر الفوسفورى بعد التصويت بالانتخابات.. ابعد عن الوايبس وخليك فى الماء والصابون

الأحد، 25 مارس 2018 02:33 م
هتعمل إيه فى الحبر الفوسفورى بعد التصويت بالانتخابات.. ابعد عن الوايبس وخليك فى الماء والصابون الدكتور هانى الناظر
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غداً تنطلق الانتخابات الرئاسية ليختار المصريون رئيسهم، عن طريق المشاركة والتصويت فى مختلف اللجان الانتخابية، ويمثل الحبر الفسفورى العلامة الأساسية للمشاركة والتصويت، حيث يستمر فى الأيدى لفترات طويلة، وتختلف طريقة كل منا فى التخلص منه بعد الإدلاء بصوته، ولكن حتى لا تتسبب فى أى أضرار صحية، سنحدد لك الطريقة الأفضل للتخلص من الحبر الفسفورى بعد التصويت.

الدكتور هانى الناظر، استشارى الأمراض الجلدية قال، إن لجوء البعض لاستخدام المناديل المبللة "الوايبس" لإزالة آثار الحبر الفسفورى طريقة غير مفضلة.

 

الانتخابات الرئيسة المصرية 2018
الانتخابات الرئيسة المصرية

 

وأضاف استشارى الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومى للبحوث سابقا، أن هناك بعض الحيل التى يتبعها المصريون للتخلص من الحبر الفسفورى، منها استخدام  الكحول، أو ماء الأكسجين، أو الليمون أو البرتقال، مؤكدا أن كل ذلك قد يسبب مشاكل صحية فى الأيدى من ضمنها الالتهابات، خاصة "الوايبس" المصنوع من مواد مطهرة والتى قد تتفاعل مع عناصر الحبر الفسفورى وتسبب مضاعفات للجلد.

ازالة الحبر الفسفوري
إزالة الحبر الفسفوري

 

وأشار هاني الناظر، إلى أن استخدام الكحول ليس به ضرر على صحة الجلد، إلا أنه لن يزيل الحبر الفسفورى بالشكل المطلوب، أما فكرة استخدام الليمون أو البرتقال قد تسبب حساسية جلدية لبعض الأشخاص، وقد تعرض الجلد لمشاكل عدة.

وأخيرا أكد استشارى الأمراض الجلدية، أن استخدام ماء الأكسجين، يشكل خطرا كبيرا على صحة الجلد، وينصح بتجنب هذه الفكر، والأفكار السابقة، لافتا إلى أن الطريقة المثلى لتنظيف أثار الحبر الفسفورى هى استخدام الماء والصابون فقط لا غير. 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

وليه وايبس .. وليه ميه وصابون .. الحبر على الصباع .. عزة وفخر ..

تأكيد بإنك لبيت النداء .. وشاركت في يوم الوفاء .. وأسعدت أرواح الشهداء .. وساندت مصر أم العطاء ..

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصرية

علامة فخر !!

غالبية الناخبين بيفخروا بالحبر الفسفورى ومش بيفكروا فى ازالته , خاصة الشباب الصغير اللى أول مرة يبقى له الحق فى الأنتخاب . 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة