ودية البرتغال توجه 3 رسائل تحذيرية للفراعنة قبل انطلاق مونديال روسيا.. الكرات العرضية أخطر أزمة دفاعية للمنتخب المصرى.. التركيز فى اللحظات الأخيرة للمباريات "مفقود".. والتمريرات المقطوعة أكبر السلبيات

السبت، 24 مارس 2018 09:17 م
ودية البرتغال توجه 3 رسائل تحذيرية للفراعنة قبل انطلاق مونديال روسيا.. الكرات العرضية أخطر أزمة دفاعية للمنتخب المصرى.. التركيز فى اللحظات الأخيرة للمباريات "مفقود".. والتمريرات المقطوعة أكبر السلبيات منتخبا مصر والبرتغال
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم أن ودية منتخب مصر مع البرتغال انتهت بهزيمة الفراعنة بهدفين مقابل هدف، فى إطار الاستعداد لمونديال روسيا، إلا أنها كانت بمثابة التجربة التى وجهت رسائل تحذيرية للجهاز الفنى للمنتخب بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر لتلافيها قبل مباريات كأس العالم.

ويستعد المنتخب المصرى لمواجهة اليونان يوم الثلاثاء المقبل فى مباراة ودية جديدة استعدادا لكأس العالم، ويتواجد منتخبنا الوطنى فى المجموعة الأولى بكأس العالم رفقة منتخبات روسيا وأوروجواى والسعودية. ونستعرض أهم الرسائل التحذيرية من ودية الفراعنة أمام البرتغال فى السطور التالية.

 

1- الكرات العرضية

أثبتت ودية البرتغال أن الكرات العرضية هى أخطر ما يواجه الفراعنة قبل المونديال، لاسيما أن التمركز بين المدافعين والارتقاء لحظة تسديد الكرة به خلل شديد للغاية، وهو ما ظهر للغاية فى هدفى كريستيانو رونالدو، مما يتطلب تدخلا من كوبر ورفاقه لعلاج هذا الخلل قبل انطلاق مباريات المونديال، وإيجاد علاج فورى لظاهرة عدم التمركز الجيد للمدافعين، وأيضاً افتقاد المنتخب للعرضيات الهجومية من على الطرفين التى تمنح المهاجمين فرصاً كبيرة لهز شباك المنافسين.

 

2- التركيز فى اللحظات الأخيرة

كان منتخب مصر قريباً من تحقيق فوز مهم على البرتغال، لولا الرعونة وعدم التركيز فى اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.

رونالدو سجل ثنائية فى اللحظات الأخيرة كتبت فوز المنتخب البرتغالى على المصرى بهدفين مقابل هدف، استعدادا لكأس العالم، وهى الأخطاء التى يجب تلافيها قبل المونديال سواء من المدافعين أو حارس المرمى.

 

3- التمريرات المقطوعة

كانت التمريرات المقطوعة أكبر سلبيات الفراعنة أمام منتخب البرتغال، مما منح برازيل أوروبا فرصة للسيطرة على الكرة وصنع التمريرات السحرية للمهاجمين، الأمر الذى يتطلب علاجاً فورياً من لاعبى خط الوسط لضمان منح المنتخب فاعلية أكبر واستحواذا يضع الخصم تحت ضغط طويل، ويمنح المنتخب الوطنى فاعلية هجومية مطلوبة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

صالح الهليلي

الدرس المستفيد

رغم الهزيمة ولاكن لابد ن نستفيد من المباره في المباريات القادمة ، ولاكن لو كنا فزنا في مباره امس ما كنا ان نلتفت ونستفيد من أخطاءنا في المباره

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة